كواليس جريمة طعن المبتعث السعودي وليد الغريبي في أميركا

كواليس جريمة طعن المبتعث السعودي وليد الغريبي في أميركا
المبتعث وليد الغريبي
رام الله - دنيا الوطن
كشف عم المبتعث السعودي الوليد الغريبي، الذي قُتل في الولايات المتحدة الأمريكية كواليس إضافية حول حادثة طعنه على يد فتاة أميركية.

وأوضح عم المبتعث الوليد الغريبي بأن وليد لم يكن مرتاحاً في المنطقة التي يعيش فيها وكان يعتزم الانتقال إلى منطقة أخرى.

وفي التفاصيل قال: "يوم الإثنين، الساعة 12 ليلاً، أرسلت شرطة فيلادلفيا لوالد وليد الغريبي يطلبون منه التواصل مع الشرطة، واتصل عليهم فأبلغوه بأنهم وجدوا ابنه مقتولاً في شقته وأعطوه معلومات مبدئية دون ذكر تفاصيل".

وتابع عم وليد الغريبي : "قبل 6 أشهر تقريباً تخرج زملاء وليد وبقيت لديه مادة واحدة... وبقي عليه شهران فانتقل إلى سكن آخر قريب من الجامعة".

وزاد: "كان يسكن في الشقة وبقي فيها 5 أشهر ولم يكن مرتاحاً في المنطقة"، لافتا إلى أن خبر مقتل ابن أخيه نزل كالصاعقة على والديه.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، صورة من إحدى المجموعات الخاصة بالطلبة في أريزونا، توضح رغبة الطالب المغدور الوليد الغريبي في بيع بعض أثاث منزله استعدادا للعودة إلى الوطن.

ونفى عم الوليد الغريبي هذه الأنباء، وقال في تصريحات صحفية إن القتل تم بغرض السرقة، إذ بيتت المتهمة النية لقتل المبتعث السعودي لعلمها بامتلاكه بعض الأغراض الثمينة من هاتف جوال وأموال. وفق (ليالينا)

وأضاف عم الوليد الغريبي أن المتهمة استدرجت ابن شقيقه لشقتها طالبة مساعدته في نقل بعض الأثاث الذي ادعت أنها لن تستطع حمله، وبمجرد دخول الشقة قامت بطعنه، وذهبت لشقته استكمالا لجريمتها بالسرقة.

وأكد عم وليد الغريبي أن جارة ابن شقيقه الثانية في البناية، شعرت بحركة غير عادية ورأت المتهمة وهي تهرب مدعية أن كلبها هو سبب الضجة، لتصعد لأعلى وتطرق الحمام الذي خبأت فيه المجرمة الجثة، ولمّا لم يستجب أحد لها فتحت الباب لتفاجأ بالجثة أمامها.

 

وأعلنت شرطة مدينة فيلادلفيا القبض على امرأة من جورجيا تدعى نيكول ماري رودجرز، موجهة إليها تهمة القتل العمد والسرقة لـ الوليد الغريبي المبتعث السعودي الذي يبلغ من العمر نحو 25 عامًا.

التعليقات