بمشاركة جمعية الكشافة الفلسطينية.. افتتاح الملتقى الكشفي العربي الرابع للطرق التربوية بالكويت

بمشاركة جمعية الكشافة الفلسطينية.. افتتاح الملتقى الكشفي العربي الرابع للطرق التربوية بالكويت
رام الله - دنيا الوطن
بمشاركة وفد جمعية الكشافة الفلسطينية تم الخميس 26/1/2022 افتتاح الملتقى الكشفي العربي الرابع للطرق التربوية والذي ينظمه الإقليم الكشفي العربي- المنظمة الكشفية العربية بالتعاون مع جمعية الكشافة الكويتية.

بدأ الافتتاح بعزف السلام الوطنى لدولة الكويت وتلاوة آيات من الذكر الحكيم، ثم تلى ذلك كلمات لكل من: - ا. عمرو حمدى الأمين العام للمنظمة الكشفية العربية مدير الإقليم الكشفي العربي، ا.حسين مقصيد نائب رئيس جمعية الكشافة الكويتية.

وتكون الوفد الفلسطيني من القادة: خالد عوض عضو المكتب التنفيذي رئيس المفوضية العامة في الساحة اللبنانية، حسن ابو الرب عضو مفوضية التدريب وتنمية القيادات -الساحة السورية، أحمد سرحان نائب رئيس اللجنة العربية الفرعية للبرامج، مفيد البرق عضو مفوضية التدريب وتنمية القيادات، فيما تعذر مشاركة
القائد أسامه بشارات لأسباب قاهرة.

ويهدف الملتقى الي تنمية قدرات المشاركين وتكوين فرق العمل الوطنية بين مفوضي البرامج و مفوضي تنمية القيادات بكفاءة، ويشارك في الملتقى 49 قائدة وقائد من 13 جمعية هى: فلسطين والأردن والإمارات والبحرين والجزائر والسعودية والعراق وسلطنة عمان وقطر والكويت وليبيا ومصر واليمن.

حيث يحتوي اللقاء على العديد من الموضوعات الهامة وهي: - استعراض تجارب الجمعيات في مجال تطبيق السياسات العالمية ( لبرنامج الشباب / مشاركة الشباب / القيادات في الكشفية / الحماية من الأذى) على المستوى الوطني.

- المناهج الكشفية والعملية التربوية.

- تعريف عملية التدريب.

- التعريف بالبرامج والمبادرات الكشفية العالمية (الكشفية من أجل أهداف التنمية المستدامة/ مبادرة “قبيلة الأرض”/ مراكز التميز الكشفية للطبيعة والبيئة والاستدامة/ أبطال تحدي الطبيعة/ تحدي الحد من استخدام البلاستيك/ تحدي الكشافة والطاقة الشمسية/ مبادرة رسل السلام/ برنامج الحوار من أجل السلام/ هو من أجلها/ الكشفية والتراث العالمي)، وآليات تطبيقها على المستوى الوطني.

- إطار الشارة الخشبية الجديد، وقوائم موضوعات وكفاءات دراسات الشارة الخشبية الثلاثة وآليات التطبيق على المستوى الوطني.

- الحماية من الأذى والصحة النفسية والأمن والسلامة على الإنترنت ووسائل التواصل الاجتماعي.