قطر: مجدلاني يبحث مع نظرائه سبل تعزيز التعاون لتوفير خدمات الحماية للأسر الفقيرة

قطر: مجدلاني يبحث مع نظرائه سبل تعزيز التعاون لتوفير خدمات الحماية للأسر الفقيرة
رام الله - دنيا الوطن
بحث وزير التنمية الاجتماعية د. أحمد مجدلاني مع نظيرته وزيرة التنمية الاجتماعية والأسرة في دولة قطر مريم المسند سبل التعاون المشترك بين البلدين في المجالات الاجتماعية سيما في  مجال الأشخاص ذوي الإعاقة  والمرأة.

جاء ذلك خلال لقاء الطرفين على هامش أعمال الدورة 42 لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب المنعقد في دولة قطر.

واتفق الجانبان على توقيع مذكرة تفاهم موجها في الوقت نفسه دعوه للوزيرة مريم المسند لزيارة دولة فلسطين للاطلاع على تجارب فلسطين الرائدة في مجال حماية النساء المعنفات بالإضافة الى آليات العمل في مواجهة الفقر متعدد الأبعاد وما يتطلبه من ربط بيني بين الوزارة والوزارات المختلفة ومؤسسات المجتمع المدني لتحسين وتعزيز نظام التحويل الوطني وإدارة الحالة والسجل الاجتماعي.

وفي سياق متصل التقى الوزير ووزيرة التضامن المغربية عواطف الحيار حيث بحث الطرفان مجالات التعاون المشترك  حيث أبدى د. مجدلاني استعداد  الوزارة لنقل تجارب فلسطين الناجحة في مجال حماية المرأة والفقر متعدد الابعاد وفي الوقت نفسه رغبة الوزارة بالاستفادة من تجارب المغرب الشقيق في مجال التعامل مع طيف التوحد ومراكز التكوين المهني في المغرب وغيرها من المجالات الاجتماعية واتفق الطرفان على توقيع مذكرة تفاهم  نهاية فبراير القادم .  

وفي نهاية اللقاء أشاد مجدلاني بعمق العلاقات التاريخية بين الشعبين الشقيقين.

كما بحث  د مجدلاني مع وزيرة التنمية الاجتماعية في المملكة الاردنية الهاشمية  وفاء بني مصطفى  آليات تنفيذ مذكرة التفاهم  الموقعة بي البلدين مع ضرورة وضع خطة لذلك.

 واتفق الطرفان على ضرورة تشكيل لجنة للإعداد لمؤتمر الطفل الفلسطيني المزمع عقده في الاردن . وتناول اللقاء العديد من مجالات التعاون المشترك .

وأشاد مجدلاني بمتانة العلاقات الفلسطينية الأردنية والعلاقات الأخوية التي تجمع البلدين مؤكدا على ضرورة استمرار التواصل والتنسيق لما فيه مصلحة البلدين الشقيقين.




التعليقات