السوبرانو المصرية لورا ميخائيل تغني برفقة التينور العالمي أندريا بوتشيلي في العلا

رام الله - دنيا الوطن
ستُحيي السوبرانو المصرية لورا ميخائيل، الفائزة بمنحة مؤسسة أندريا بوتشيلي - مجتمع جميل للدراسة بالكلية الملكية للموسيقى (RCM)، حفلاً غنائياً في مسرح مرايا للحفلات الموسيقية الحائز على جوائز في العلا، بمشاركة التينور العالمي أندريا بوتشيلي، الذي يشارك للمرة الخامسة على التوالي في حفلات العلا. وسيشهد الحفل الذي يُقام يوم 27 يناير 2023 في تمام الساعة 8:30 مساءً، ويستمر 90 دقيقة، فقرة غنائية مشتركة بين لورا وأندريا بوتشيلي، بالإضافة إلى فقرة يقدمهما كلا منهما على حدة. وكانت لورا قد شاركت بوتشيلي الغناء سابقاً في حفل موسيقي في كونيو بإيطاليا في مايو 2022.

ومن المقرر أن تُحيّي لورا أيضاً حفلاً غنائياً بمقر حي جميل في جدة بالمملكة العربية السعودية، يوم السبت الموافق 28 يناير 2023، في تمام الساعة 8 مساءً. وستصدح لورا، برفقة عازف البيانو دانيل سيمنيلو، بمجموعة متنوعة من الألحان الكلاسيكية بالإضافة إلى باقة من الأغاني العربية لفنانين مشهورين من المنطقة، إلى جانب تشكيلة من الأغاني باللغة الإنجليزية. وتقرر أن يكون حضور الحفل مجانياً لعامة الجمهور من خلال التسجيل على موقع حي جميل.

اكتشفت لورا شغفها بالغناء مبكراً أثناء طفولتها مذ كانت عضواً في فرقة كورال كنيسة في المنيا بمصر،  قبل أن تنتقل لاحقاً إلى الولايات المتحدة لدراسة الموسيقى، ثم عملت بتدريس الغناء في الولايات المتحدة وفي القاهرة، قبل التحاقها بالكلية الملكية للموسيقى في لندن عام 2021 بصفتها المستفيد الثاني من منحة مؤسسة أندريا بوتشيلي - مجتمع جميل. قدمت لورا حفلات عديدة في دار الأوبرا المصرية، وفي الكلية الملكية للموسيقى، وأحيّت في عام 2022 حفلاً غنائياً خاصاً أمام أهرامات الجيزة نظمته مؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية ومجتمع جميل والكلية الملكية للموسيقى. وتقول لورا أنها تأثرت بالعديد من الفنانين منهم أم كلثوم وفيروز وصباح وعبد الحليم حافظ وباخ وروسيني.

وبهذه المناسبة، قالت لورا ميخائيل: "سعيدة جداً بإحياء حفليّن متتالييّن خلال زيارتي هذه إلى المملكة العربية السعودية، في اثنين من المراكز الفنية الرائدة في البلاد، ويشرفني أن أغني أمام الجمهور برفقة المايسترو بوتشيلي في منطقة العلا التاريخية وأن أحظى بفرصة الغناء في حي جميل بصفتي أحد أعضاء مجتمع جميل".

كما علق أندريا بوتشيلي مؤسس منظمة أندريا بوتشيلي قائلاً: "تؤمن مؤسسة أندريا بوتشيلي بأن تعليم الموسيقى يمكن أن يصبح جزءًا لا يتجزأ من حياة الأطفال والشباب. كما يعمل فريق المؤسسة في مجالات متعددة على تمكين وتعزيز البرامج والمنهجيات ذات المستوى العالمي والتي تعزز من مكانة الموسيقى كأداة قوية لاكتشاف والتعبير عن الذات. كما أن الشراكة مع مجتمع جميل تؤكد وتعزز هذه المهمة. يسعدنا أن نقدم لورا للعالم، كما فعلنا من قبل مع كلارا سيرانو،  لتقديم ومشاركة مواهبهم مع الجماهير التي تعنى لنا الكثير.

يُذكر أن لورا ميخائيل هي المستفيدة الثانية من منحة مؤسسة أندريا بوتشيلي - مجتمع جميل، التي أُطلقت عام 2019 بهدف دعم المطربين الصاعدين لمتابعة دراساتهم الموسيقية في فن الأوبرا بالكلية الملكية للموسيقى في لندن، وهي مفتوحة للطلاب من جميع أنحاء العالم، وتُمنح على أساس الجدارة في اجتياز اختبارات الأداء المقررة. وفي جولتها الثانية في عام 2020، مُنحت المنحة إلى السوبرانو الفرنسية كلارا باربييه سيرانو، التي قدمت أيضاً حفلاً في حي جميل العام الماضي، وفي عام 2022 أُعلن عن فوز السوبرانو الكورية الجنوبية سيونوو لي بالجولة الثالثة لهذه المنحة.

التعليقات