النائب أبو حلبية يشارك في المنتدى الاعلامي حول انتهاكات الاحتلال فالمسجد الأقصى

النائب أبو حلبية يشارك في المنتدى الاعلامي حول انتهاكات الاحتلال فالمسجد الأقصى
توضيحية
رام الله - دنيا الوطن
شارك النائب في المجلس التشريعي أ.د. أحمد أبو حلبية مساء أمس في الصالون الصحفي والذي نظمه منتدى الإعلاميين حول انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي المتصاعدة في القدس والمسجد الأقصى وسط حضور صحفيين ومراسلي وسائل الاعلام والمهتمين.

ودعا النائب د. أبو حلبية رئيس لجنة القدس والأقصى في المجلس التشريعي لتضافر الجهود العربية والإسلامية لوقف انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في المسجد الأقصى المبارك، داعياً السلطة الفلسطينية لرفع هذه الانتهاكات لمحكمة الجنايات الدولية ومحاكمة قادة الاحتلال.

وقال د. أبو حلبية: "إن الحفريات بالمسجد الأقصى بدأت منذ اليوم الثاني من الاحتلال القدس عام 1967"، موضحاً أن اقتحامات اليهود والمستوطنين للمسجد الأقصى تتم بشكل يومي على فترتين صباحية وبعد الظهر، مشيرًا إلى أن وتيرتها تزداد أثناء أعياد اليهود.

وأضاف: "يعتبر اليهود اليوم المسجد الأقصى معبدًا معنويًّا لهم، في وقت يسمح للمتطرفين وزعماء اليهود لإقامة طقوسهم، وإبعاد نحو 200 مرابط ومرابطة من دخول الأقصى، فهذه كلها مخاطر حقيقية تتهدد الأقصى".

وطالب أبو حلبية شعبنا الفلسطيني وخاصة المرابطين بالأقصى والداخل المحتل والضفة ومن يستطيع من غزة لشد الرحال إلى الأقصى والرباط فيه، حاثاً الشعب الفلسطيني خاصة في الضفة و48 وغزة على عدم إغفال قضية القدس والأقصى، وعلينا أن نفعلها عبر شتى الوسائل وكافة الأدوات، مطالبًا بتقديم كل دعم مالي لصمود أهلنا في القدس فهو واجب عليه.

كما وطالب العرب والمسلمين للقيام بواجبهم تجاه فلسطين وتقديم الدعم تجاه المسجد الأقصى المبارك، "فهما ليسا للفلسطينيين وحدهم فحسب؛ بل لكل المسلمين، داعياً لتفعيل دور المؤسسات الإعلامية والعربية والإسلامية وكافة وسائل الإعلام الفلسطينية لفضح انتهاكات الاحتلال، والقيام بالدور المطلوب للدفاع عن الأقصى ونشر الثقافة العربية والفلسطينية والإسلامية المتعلقة بالقدس وأهمية الأقصى للمسلمين.