شاهد: يهين موظفيه ويصورهم.. صاحب متجر يثير الجدل في ليبيا

شاهد: يهين موظفيه ويصورهم.. صاحب متجر يثير الجدل في ليبيا
صاحب متجر ليبيا تويز يهين الموظفين ويصورهم
رام الله - دنيا الوطن
تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي حادثة أدت إلى ضجة واسعة في ليبيا، حيث تصدر اسم صانعة المحتوى الليبية، منى معتوق وشركة "ليبيا تويز" للألعاب والهدايا، الحديث بعد تسبب الأخيرة في إهانة مدير الشركة للموظفين علناً عبر فيديو نُشر على صفحة المحلات الرسمية على (فيسبوك)

وفي التفاصيل، قامت صانعة المحتوى، المختصة في الطبخ، منى معتوق، بالتسوق من أحد فروع محلات "ليبيا تويز" للألعاب والقرطاسية والهدايا (فرع زناتة)، وعندما وصلت مرحلة استخلاص مقتنياتها، قدمت نفسها للموظف على أنها "منى معتوق المشهورة"، في محاولة لإعفائها من دفع ثمن ما اقتنته، إلا أن موظف عاملها معاملة طبيعية كأي زائر.

أثارت معاملة الموظف "العادية" غضب منى معتوق، مما جعلها حال عودتها لمنزلها، تشنّ هجوماً حاداً على الشركة وموظفيها عبر تطبيق (سناب شات)، إذ استنكرت الأخيرة، وفق ما تداوله عدد من الليبيين، ما حصل لها في الفرع، وطالبت بالاعتذار، وهددت بـ"قطع رزقهم" في حال الرفض. وفق (عرب ترند)

سارع نعيم بوعبدالله، مدير شركة "ليبيا تويز" للتواصل مع صانعة المحتوى والاعتذار منها، خوفاً من تأثيرها على مبيعات محلاته، بسبب عدد متابعيها الكبير على موقع الصور الشهير (إنستغرام). فطلبت الأخيرة من موظفي فرع زناتة اعتذاراً رسمياً مسجلاً.

مدير"ليبيا تويز" يوبّخ الموظفين

نشر محل "ليبيا تويز" عبر صفحته على (فيسبوك) فيديو، يظهر فيه مدير الشركة وهو يخاطب موظفي المحل بطريقة مذلة ومهينة، ويطلب منهم الاعتذار بعد ورود شكوًى من شخصيتين نسائيتين مشهورتين على وسائل التواصل الاجتماعي، ادّعتا تعرّضهما لسوء معاملة من قبل الموظفين.

كما قام بطرد أحد الموظفين، عندما رفض الاعتذار أمام الكاميرا رفقة زملائه، إذ أكدت أخت الموظف الذي تم فصله عن عمله، في منشور لها، بأحد “المجموعات” الليبية على “فيسبوك”، أنّ أخاها تم طرده عندما رفض الاعتذار مع بقية الموظفين في الفيديو المثير للجدل.

وقالت: "أنا أخي"، أحد الذين يشتغلون في “ليبيا تويز”، لما رفض التصوير والاعتذار مع بقية الموظفين وقع طرده”، موضحةً في ذات السياق، حقيقة ما حصل مع منى معتوق.

وردّاً على رواية منى معتوق، التي نفت فيها الرواية المتداولة وتحريضها ضد الموظفين، قالت أخت الموظف المفصول، إنّ معتوق ثارت غضباً عندما تمت معاملتها كبقية الزبائن من قبل محاسب المحل.

وكانت منى معتوق، قد نفت في منشور، على صفحتها بـ(فيسبوك) الرواية المتداوَلة وزيارتها للمحل، مشيرة إلى أنه في أثناء لعب ابنتها بلعبة، ذكرت بأنها اشترتها من “ليبيا تويز”، وحصل لها موقف سيء معهم وقتها.

غضب واسع وسط دعوات لمقاطعة "ليبيا تويز" ومنى معتوق

وعقب انتشار فيديو "توبيخ المدير لموظفيه"، ضجت وسائل التواصل الاجتماعي في ليبيا بعبارات الاستهجان والإدانة، لهذا التصرف غير اللائق الذي صدر عن مدير الشركة، واستنكرت سلوكه المهين في حق موظفيه بسبب “إنستغراموز”، مما دفع الشركة إلى حذف الفيديو من صفحتها على موقع “فيسبوك”.

وتفاعل الليبيون بشكل واسع مع واقعة محلات "ليبيا تويز" ومنى معتوق، إذ طالب أغلبهم بمقاطعة جميع بضائع المحلات وإلغاء متابعة حسابات صانعة المحتوى منى معتوق، على السوشيال ميديا.
 

التعليقات