عاجل

  • "الكرملين": بوتين يبحث هاتفيا مع بن سلمان التعاون في إطار منظمة "أوبك+"


إحياء مهرجان انطلاقة حركه فتح الـ 58 في أستراليا

إحياء مهرجان انطلاقة حركه فتح الـ 58 في أستراليا
توضيحية
رام الله - دنيا الوطن
أحيت حركة فتح اقليم استراليا وبمشاركة سفارة فلسطين في استراليا، الذكرى الـ 58 لانطلاقة الثورة الفلسطينية المعاصرة بقيادة حركة التحرير الوطني الفلسطيني، يوم الاثنين، في سدني، من خلال مهرجان جماهيري حاشد ضم أبناء الحركة ومناصريها وممثلين عن فصائل م.ت.ف وأعضاء الجالية الفلسطينية والعربية وحشد من الأصدقاء والمتضامنين مع قضية شعبنا العادلة.

وافتتح المهرجان بالوقوف دقيقة صمت اجلالا واكراما لشهداء شعبنا المناضل وبعدها النشيد الوطني الفلسطيني والاسترالي.

وترأس عرافة الحفل بشير صوالحة عضو الإقليم ورئيس اتحاد عمال فلسطين فرع أستراليا ونائب رئيس الاتحاد العربي الأسترالي، مرحبا وشاكرا الحضور على دعمهم ووقوفهم إلى جانب شعبنا في نضاله المستمر لنيل حقوقه الوطنية واقامة دولته الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.

وأكد أن حركة فتح لا زالت على طريقها وعلى ثوابتها وعلى نهجها الذي رسمته منذ انطلاقتها، فلم يغريها سلطة تحت الاحتلال ولم يغريها ويحرف طريقها ما يمكن أن يكون وعدا أو تسهيلا لأنها حركة الجماهير حركة الفدائيين، وكما كانت بالأمس فهي اليوم وغدا، بقيادتها وأعضاء لجنتها المركزية ومجلسها الثوري وكافة أطرها التنظيمية.

وتابع: كما أن حركة فتح كانت وما زالت تمثِّل الحصن القوي لشعبنا، وتحمي المشروع الوطني الفلسطيني بكلّ الإمكانات المتاحة، ورغم كل المؤامرات القريبة والبعيدة فإنَّها ستبقى صمام الأمان حتى إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف وعودة اللاجئين إلى ديارهم.

كما ألقى سفير دولة فلسطين في استراليا الاستاذ عزت عبد الهادي كلمة منظمة التحرير الفلسطينية في الحفل، قائلا: "أنتهز الذكرى الـ 58 لانطلاقة حركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح) والثورة الفلسطينية لأوجه التحية إلى قيادة حركة فتح وكوادرها وقيادة منظمة التحرير الفلسطينية وعلى رأسهم الرئيس محمود عباس".

وطالب الحكومة الأسترالية إلى الاعتراف بالدولة الفلسطينية بناءً على قرار مؤتمرها العام في العامين 2018 و2021 وبناءً على رغبة الجمهور الأسترالي الذي أعلن أكثر من 57% منه بناءً على آخر استطلاعات الرأي تأييدهم لقيام دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس.

التعليقات