عاجل

  • قوات الاحتلال تقتحم بلدة سلوان جنوبي المسجد الأقصى


طالع قرار محكمة القضاء بشأن منع محمد رمضان من الغناء

طالع قرار محكمة القضاء بشأن منع محمد رمضان من الغناء
محمد رمضان
تصدّرت قضية منع الفنان محمد رمضان من الغناء حديث العديد من روّاد مواقع التواصل الاجتماعي، متسائلين عن كواليس ومجريات وحقيقة القضية كاملة.

وفي التفاصيل، أصدرت محكمة القضاء الاداري بمجلس الدولة، قرارًا يقضي بتأجيل الدعوى المقامة من المحامي سمير صبري ضد محمد رمضان لسحب التراخيص الصادرة له ومنعه من الغناء والتمثيل وشطبه من النقابة، لجلسة 7 آيار/ مايو المقبل.

وقال صبري في دعواه ضد محمد رمضان، إن "الفن مرآة المجتمع ويعكس تقدم الشعوب أو تخلفها، وله دور مهم في المجتمعات، أما أن يقود المجتمع نحو الرقي، أو يقوده إلى الانحدار والهدم، من خلال اللعب على وتر القيم الإنسانية للمجتمع".

اقرأ أيضًا.. النجم محمد رمضان يستعد لجولة غنائية في أمريكا

وتابع المحامي في دعواه لمنع محمد رمضان من الغناء: "الفنّ هو قدرة استنطاق الذات بحيث تتيح للإنسان التعبير عن نفسه أو محيطه بشكل بصري أو صوتي أو حركي، ومن الممكن أن يستخدمه الإنسان لترجمة الأحاسيس والصراعات التي تنتابه في ذاته الجوهرية، وليس بالضرورة تعبيرا عن حاجته لمتطلبات في حياته رغم أن بعض العلماء يعتبرون الفنّ ضرورة حياتية للإنسان كالماء والطعام". 

وختم صبري حديثه أن: "الفنّ هو موهبة وإبداع وهبها الخالق لكل إنسان لكن بدرجات تختلف بين الفرد والآخر، بحيث لا نستطيع أن نصنف كل الناس بفنّانين إلا الذين يتميزون منهم بالقدرة الإبداعية الهائلة، فكلمة الفنّ هي دلالة على المهارات المستخدمة لإنتاج أشياء تحمل قيمة جمالية".

ومن جانب آخر، يستعد محمد رمضان لإحياء جولة غنائية تعتبر الأولى من نوعها في الولايات المتحدة الأمريكية خلال الفترة القليلة المقبلة وسط ترقب كبير من المتابعين والجمهور لمعرفة تفاصيله.

وستتضمن جولة محمد رمضان الغنائية سلسلة من الحفلات تنظمها شركتا (جلوبال انترتينمينت والكيف)، في حين لم يتم الكشف أو إسدال الستار عن أيّ معلومات أو تفاصيل جديدة بهذا الخصوص.

كما ويواصل محمد رمضان تصوير مسلسل "حضرة العمدة" الذي يخوض به السباق الدرامي  الرمضاني لعام 2023

وتدور أحداث مسلسل "العمدة" في إطار اجتماعي شعبي، وهو من تأليف وإخراج محمد سامي، وشارك في السيناريو والحوار مهاب طارق، وإنتاج شركة (ميديا هب سعدي –جوهر).

والمسلسل بطولة محمد رمضان، وزينة، ومنة فضالي، وهالة صدقي، وإيمان العاصي، ومي كساب، وأحمد داش، وفريدة سيف النصر، وطارق الدسوقي.

ويجسد محمد رمضان في المسلسل شخصية "جعفر العمدة" صاحب شركة مقاولات، والمتزوج من أكثر من سيدة، ويعاني من ألم شديد بسبب اختطاف ابنه منذ 20 عاما، وفيما يواصل رحلة بحثه عن ابنه للتأكد من وجوده على قيد الحياة، تقع العديد من المفارقات.

 
                                                              كواليس مسلسل العمدة

التعليقات