عاجل

  • "الكرملين": بوتين يبحث هاتفيا مع بن سلمان التعاون في إطار منظمة "أوبك+"


اختتام فعاليات مخيم طلائع العودة الشتوي

اختتام فعاليات مخيم طلائع العودة الشتوي
رام الله - دنيا الوطن
نظم اتحاد الشباب الديمراطي ومركز واصل لتنمية الشباب ومجموعة كشافة ومرشدات العودة واتحاد لجان الطلبة الثانويين مخيما شتويا للطلبة خلال العطلة المدرسية  (مخيم طلائع العودة الشتوي ).

ويتضمن المخيم عدة فعاليات تثقيفية وترفيهية ومسارات سياحية وزيارة المواقع الدينية والأثرية في المحافظة وعروض كشفية وأنشطة كشفية باشراف الرفاق في اتحاد الشباب الديمقراطي وقادة مجموعة كشافة العودة ومتطوعي مركز واصل.

وتضمنت فعاليات المخيم خلال الأسبوع محاضرات تثقيفة حول البرنامج اتحاد الشباب الديمقراطي (اتحاد لجان الطلبة الثانويين ) وأهدافه.

كما قاموا بالمشاركة في الوقفة الاسنادية للأسرى في سجون الاحتلال وعلى راسهم الأسير ما يونس الذي امضى 40 عاما داخل الأسر، وتقدمت الطليعية ليان شرف بكلمة حول حياة الاسير ماهر يونس  ومعاناة الاسرى داخل سجونالاحتلال والاهمال الطبي الذي يعاني منه الأسرى.

كما قام المشاركين بالمخيم  بزيارة قصر هشام الأموي شمال مدينة اريحا بهدف التعرف على المواقع الاثرية الفلسطينية داخل المحافظة.

وتضمن أيضا زيارة المغطس شرق مدينة اريحا على الحدود الفلسطيينية الاردنية ( نهر الاردن ) بهدف التعرف على المواقع الدينية للمسيحيين حيث يعتبر مكان مقدس للطوائف المسيحية ويتعمدون بماء النهر حيث يتضمن الموقع عدة كنائس على طرفي الحدود الأردنية الفلسطينية.

وزار المشاركين مسجد ومقام النبي موسى جنوب مدينة أريحا بهدف التعرف على المواقع الدينية الإسلامية والاثرية الفلسطينية داخل المحافظة اريحا.

زيارة جمعية المشروع العلمي شرق مدينة اريحا بهدف التعرف على المنشات الاقتصادية الفلسطينية داخل المحافظة اريحا حيث قاموا بزيارة مصنع الالبان ومزرعة السمك والتعرف على الية العمل في هذا المشرع الاقتصادي الوطني.

كما قام أيضا بزيارة دير حجلة شرق مدينة اريحا بهدف التعرف على المواقع الدينية والسياحية والاثرية الفلسطينية داخل المحافظة اريحا.

في الختام قام بتنظيم نشاط ترفيهي للمشاركين بمشاركة السيدة سوزان عواطلة ممثلة عن المجلس الأعلى للشباب والرياضة.