مجلس بلدي في كولومبيا يصوّت بأغلبية على تسمية أحد الشوارع بدولة فلسطين

رام الله - دنيا الوطن
أقر مجلس بلدي مدينة بوغوتاه عاصمة جمهورية كولومبيا أمس، بأغلبية 50 صوتا مقابل 4، مقترح تسمية أحد الشوارع المهمة في العاصمة باسم شارع دولة فلسطين، وكان مقترح المشروع قد قدم بالتعاون مع سفارة دولة فلسطين مرات عدة على مدى سنوات إلى أن كان وطرح للنقاش في اللجنة الخامسة العام المنصرم وحصل على الأغلبية ليعود الأمس ويناقش على مستوى جلسة عمومية، حيث حصل على الأغلبية الساحقة بتأييد من معظم الأحزاب الممثلة في المجلس باستثناء المسيحيين.

وقدم المشروع عدد من النواب منهم آنا تيريسا بيرنال، عن كولومبيا الانسانية وهي حزب رئيس الجمهورية بيترو، ماريا كلارا نعمة عن حزب الخضر وسمير أبي سمرة عن الحزب الليبيرالي، كما كانت قد دافعت عنه وزيرة البيئة سوزانا محمد والتي كانت عضوا في المجلس البلدي وقت طرح المقترح لنقاش اللجنة سابقة الذكر.

وصرحت بأن المشروع هو اعتراف بفلسطين كدولة وشعب وفي حقها في الوجود كما هو بمساهمة الجالية الفلسطينية في بوغوتاه وكولومبيا في تطور البلد وتقدمها. يذكر أن اللوبي الصهيوني عمل جاهدا لإفشال المقترح بدعوى إقامة بعض السكان اليهود في نفس الشارع مما يؤثر على نفسيتهم.

يذكر أن مدينة بارانكييا كانت قد أقرت مشروعا مشابها منذ فترة قصيرة مما يدل على تزايد التأييد الكولومبي شعبيا وحزبيا مع نضال الشعب الفلسطيني وحقه في دولته.

وأعرب السفير الفلسطيني رؤوف المالكي، عن سعادته الغامرة بإقرار المشروع الذي جاء ثمرة جهود كبيرة على مدار مجالس متعاقبة، وقال إن فلسطين اليوم ونتيجة نضالات الشعب الفلسطيني والعمل الدؤوب لممثليه، تحتل موقعها اللائق بها في قلب العاصمة تعبيرا قويا عن التضامن الكبير الذي تحظى به القضية الفلسطينية في كولومبيا والعالم.

التعليقات