عاجل

  • "الكرملين": بوتين يبحث هاتفيا مع بن سلمان التعاون في إطار منظمة "أوبك+"


"حريات" يهنئ عميد الأسرى ماهر يونس

"حريات" يهنئ عميد الأسرى ماهر يونس
رام الله - دنيا الوطن
توجه مركز الدفاع عن الحريات والحقوق المدنية "حريات" بالتهنئة لعميد الأسرى ماهر يونس والحركة الأسيرة وعموم أبناء شعبنا بنيله الحرية بعد قضائه أربعين عاماً في سجون الاحتلال.

وقد أفرجت سلطات الاحتلال عن الأسير ماهر يونس ثاني أقدمأسير سياسي في العالم صباح اليوم الخميس 19/1/2023 بعد حملة من المضايقات لهولعائلته ولأهالي بلدة عارة مسقط رأسه، حيث قامت بنقله من سجن النقب قبل تحررهبيومين بحجة التحقيق معه، واقتحمت إدارة السجن قسم 10 في سجن النقب وأخرجت الأسيرمن القسم لحرمانه من وداع أخوته رفاقه، كما قامت بعمليات اقتحام وتفتيش متكررةلمنزل العائلة.

بدوره أشار حريات إلى أن قوات الاحتلال تنتهك أبسطالحقوق الطبيعية للإنسان في اقتحام المنازل وتفتيشها، وتهديد الأسير ماهر يونسوعائلته لمنع رفع العلم الفلسطيني والاحتفال بحرية الأسير بعد 40 عاماً.

وأكد حريات أن ما تقوم به حكومة الاحتلال لن ينجح فياستهداف مكانة الأسير الفلسطيني ونضالاته ورمزيته، وإنّ الشعب الفلسطيني في كلأماكن تواجده ينتظر لحظة الإفراج عن ماهر يونس بمشاعر عظيمة ملؤها الفخر والفرحوالإعتزاز، وإن إجراءات الاحتلال ستزيد من حالة الالتفاف الشعبي والجماهيري لعميدالأسرى ماهر يونس وهو يخطو أولى خطواته نحو الحرية.
وكان ماهر يونس قد بعث برسالة يوم الثلاثاء من سجن النقبوجّه فيها التحية للشهداء الأبرار ولجماهير الشعب الفلسطيني، وتحدّث فيها عن شوقهللحرية ولقاء أبناء شعبنا، وقال:" أنتظر حريتي بكل حزن وألم، لأنني سأتركخلفي إخوتي ورفاقي الذين عشت معهم كل الصعاب".



مركز الدفاع عنالحريات والحقوق المدنية

19/1/2023

 




Center for Defense of Liberties and Civil Rights "Hurryyat"
Palestine- Ramallah
Al-Raha Building- 2nd Floor
P.O.BOX 1542 Ramallah
Tel : + 972 2-2963665 / 2963667
Fax : + 972 2-2963668
www.hurryyat.net

التعليقات