"التنمية" تلتقي د. صفاء ناصر الدين لمناقشة استفادة الأشخاص ذوي الإعاقة من النفاذية الرقمية

"التنمية" تلتقي د. صفاء ناصر الدين لمناقشة استفادة الأشخاص ذوي الإعاقة من النفاذية الرقمية
رام الله - دنيا الوطن
التقى وكيل وزارة التنمية الاجتماعية عاصم خميس بوزيرة الاتصالات السابقة د. صفاء ناصر الدين الخبيرة المحلية من (إسكوا)، لمناقشة اعداد السياسة الوطنية للنفاذية الرقمية في فلسطين واستفادة الأشخاص ذوي الإعاقة منها، بحضور مدير عام الإدارة العامة للأشخاص ذوي الإعاقة عجاج عجاج، وعبد الله القب مدير دائرة نظم المعلومات، وماهر الأحمد مدير دائرة التطوير التقني في وزارة الاتصالات.

وأشاد وكيل الوزارة بالجهود التي تبذلها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في تطوير قطاع الاتصالات والنهوض به وإدماج الأشخاص ذوي الإعاقة للنفاذ للإنترنت وتعزيز استخدام البرامج والتطبيقات والخدمات الالكترونية بسهولة ويسر لهذه الفئات.

وأكد خميس أن الوزارة تولي أهمية بالغة للفئات الضعيفة والمهمشة وخاصة الأشخاص ذوي الاعاقة، وتحرص دوماً على توفير أفضل الخدمات لهم من أجل إدماجهم ومساعدتهم في الوصول لكافة الخدمات في كافة المناطق بيسر وسهولة بالتعاون مع كافة الشركاء.

وتحدث خميس عن توجه الوزارة الجديد في اعتماد السجل الوطني الاجتماعي وإدارة الحالة ونظام التحويل الوطني بالتعاون مع كافة الشركاء .

بدوره أكد عجاج عجاج مدير عام الأشخاص ذوي الاعاقة على أهمية تطبيق قانون الأشخاص ذوي الاعاقة رقم 4 لسنة 1999 والاتفاقية الدولية للأشخاص ذوي الاعاقة التي وقعت عليها دولة فلسطين  والتي نصت على الوصول إلى تكنولوجيا المعلومات وبيئة دامجة لوصول الأشخاص ذوي الاعاقة للخدمات.