Suzuki Fronx 2024...طراز شبابي بمواصفات جذابة

Suzuki Fronx 2024...طراز شبابي بمواصفات جذابة
Suzuki Fronx 2024
كشفت شركة سوزوكي اليابانية المنشأ، عن طرازها الجديد  المسمى بـ (فرونكس Fronx) والتي  تلائم فئة الشباب الباحثين عن سيارة متعددة الاستخدامات ولكن بحجم صغير، وذات شكل أنيق.



وكشفت شركة (سوزوكي فرونكس) عن النُسخة المُدمجة من طراز (بالينو الهاتشباك)، والمبنية على قاعدة (هيرت تيكت HEARTECT)  المُستخدمة في معظم طرازات الشركة اليابانية، وبطول كُلِّي يقارب أربعة أمتار (3،995 ملم)، أي أطول بمقدار 5 ملم فقط من طراز (بالينو)، وذلك وفق ما ورد في موقع (أرابز أوتو).




 أما فيما يتعلق بالمحركات المتوفرة، فإن طراز (سوكزوكي فونيكس) تمتلك محركين يعملان بسرعات وجهد متفاوتة، وفقط باستخدام البنزين لدفع العجلتين الأماميتين:



المحرك الأول من طراز (K-Series Boosterjet) تبلغ سعته (1.0) لتر، ومزود بضاغط توربيني يدعمه نظام هجين خفيف،  ينتج عنه قدرة(99) حصان (74 كيلو واط) وعزم دوران (148) نيوتن متر، ويرتبط هذا المحرك مع علبة تروس يدوية بخمس نسب أو علبة تروس أوتوماتيكية من ست نسب.

أما المحرك الثاني من طراز( K-Series Dual Jet) بسعة (1.2) لتر، يُنتج قدرة (89)حصانًا (66) كيلو واط وعزم (113) نيوتن متر، ويرتبط لعلبة تروس يدوية بخمس نسب، أو أوتوماتيكية بخمس نسب من طراز (AGS).

وطوِّرت سيارة (سوزوكي فرونكس) في الهند عبر شركة (ماروتي سوزوكي)، وستتوفر في أسواق جنوب شرق آسيا وأفريقيا وأستراليا وأمريكا الجنوبية لتُنافس شركات السيارات مثال:(هيونداي فينيو) و( كيا ستونيك) و(تويوتا ياريس كروس) و (ام zs) وغيرها. 

الشكل الخارجي




حاولت شركة (سوزوكي Suzuki) للمرة الأولى لتطوير فئة (الكوبيه كروس أوفر) مع سقف مائل للخلف، كما وجهت (سوزوكي) الشباب الباحثين عن التميز، إلى الواجهة الأمامية  لطراز (جراند فيتارا) مع مصابيح أمامية منفصلة، وشبكة تهوية مطلية بالكروم، ويُعزز مظهرها ما يُشبه لوحة الحماية السفلي.





أم الجانب فهنالك خط واضح لأقواس العجلات مع انتفاخات تُعطيه شكلًا رياضيًا، وعجلات بقياس (17)بوصة، أما في الخلف فتأتي المصابيح كشريط ممتد بعرض السيارة يعمل بتقنية (LED) يشبه لوح الحماية بالفضي.

وسيطرت المقصورة الداخلية على توثيق العلاقة مع طراز (بالينو)، ولكن تأتي بتفاصيل أفخم بقليل، في الوسط هناك شاشة بقياس (9) بوصات ويمكن إقرانها بالهواتف الذكية عبر تطبيقي (أبل كاربلاي) لاسلكيًا و(أندرويد أوتو) سلكيً، وتنقل ما يجري حول المركبة عبر كاميرا محيطية، فهناك أيضًا شاشة عرض أمامية ولوح لشحن الهواتف لاسلكيًا ونظام صوتي من (Arkamys) وفتحات تكييف هواء للمقاعد الخلفية وست وسائد هوائية.





 

التعليقات