مؤسسة الأطلس الكبير تحتفي بيوم غرس الأشجار مع الساكنة المحلية في السادس عشر من يناير

رام الله - دنيا الوطن
غرست مؤسسة الأطلس الكبير (HAF) ، وهي منظمة غير ربحية مقرها مراكش تشتغل في مجال التنمية المستدامة في المغرب ، أكثر من 2300 شجرة مثمرة عضوية إلى جانب أعضاء المجتمع المحلي والتعاونيات النسائية وأطفال المدارس والعديد من المنظمات الشريكة في 26 منطقة بالمملكة المغربية خلال الذكرى التاسعة لزراعة الأشجار، الذي صادف يوم الاثنين الموافق 16 يناير 2023.

تم زرع الأشجار من 15 مشتلًا مجتمعيًا مدعومًا من قبل مؤسسة الأطلس الكبير مع المجتمعات الزراعية في مواقع مختلفة في مراكش-آسفي ، سوس-ماسة ، درعة-تافيلالت ، بني ملال خنيفرة ، فاس-مكناس، الجهة الشرقية، طنجة-تطوان-الحسيمة، الدار البيضاء-سطات والداخلة-واد الذهب.

تقديراً ليوم الدكتور مارتن لوثر كينغ جونيور والالتزام بالخدمة والمجتمع والسلام ، استضافت مؤسسة مؤسسة الأطلس الكبير يوم غرس الأشجار منذ عام 2014 ، عندما احتفلت بالشتلة المليون التي زرعت في المغرب منذ تأسيس المنظمة في عام 2000. منذ ذلك الحين ، قامت مؤسسة الأطلس الكبير بزراعة أكثر من ثلاثة ملايين شجرة إضافية مع الأسر الفلاحة .

موسم غرس الأشجار هذا ، الذي بدأ في ديسمبر 2022 وينتهي في مارس 2023 ، تتعاون مؤسسة الأطلس الكبير مع الساكنة المحلية  في جميع أنحاء المغرب لزرع 1.7 مليون شتلة من الأشجار المثمرة وزراعة 2.2 مليون بذرة أخرى في 15 مشتلًا. تمت زراعة أكثر من أربعة ملايين شجرة في المغرب حتى الآن ، بما في ذلك أكثر من 88000 شجرة حتى الآن في عام 2023. لمزيد من المعلومات حول كيفية استفادة المجتمعات الزراعية من مبادرة غرس الأشجار هذا العام ، قم بزيارة موقع مؤسسة الأطلس الكبير.

"لدينا الآن فقط - هذا الموسم فقط - إنه كل ما يمكننا الاعتماد عليه ، لذا مهما كان ما يمكننا القيام به ، أينما كنا ، فلنستفد من هذه اللحظة الخاصة ونزرع في مكاننا - في الجبال ، في الصحراء ، في كل اتجاه ، - كل الأصناف، "قال رئيس  مؤسسة الأطلس الكبير يوسف بن مير. "دعونا نزرع معًا في كل تنوع هذا البلد الرائع."