إطلاق بازار الصندوق للمشاريع الصغيرة النسوية بالخليل

إطلاق بازار الصندوق للمشاريع الصغيرة النسوية بالخليل
تعبيرية
رام الله - دنيا الوطن
تعكف اللجنة المنظمة لمعرض وبازار الصندوق على انهاء التحضيرات الخاصة بإطلاق معرض بازار الصندوق لدعم المشاريع الريادية الصغيرة بنسخته الأولى في الخليل يوم السبت الموافق الحادي والعشرين من شهر كانون ثاني 202/ يناير في قاعة رابطة الجامعيين.

وينفذ المعرض كل من الغرف التجارية في محافظتي الخليل وبيت لحم وبعض المؤسسات الأهلية والخاصة بالشراكة مع الصندوق الفلسطيني للتشغيل وبمساهمة من الوكالة الإيطالية للتعاون الانمائي ضمن برنامج ستارت اب-فلسطين لدعم المشاريع الريادية.

وأوضح المتحدث باسم اللجنة المنظمة أن فكرة المعرض الأول الذي يستهدف السيدات المستثمرات من المنزل جاءت استشعارا لأهمية قطاع السيدات العاملات وما يشكله من قوة اقتصادية محركة للتنمية في الوطن ويعدّ من أهم الموارد البشرية للأيدي العاملة الشابة.

وأضاف أن تسمية المعرض باسم "الصندوق" جاء ليخدم الهدف الاستراتيجي القائم على إطلاق صندوق تعاوني يهدف إلى توفير الدعم المناسب لرياديات الأعمال وصاحبات وأصحاب المشاريع الصغيرة، حتى يتمكن أي مشروع من تحقيق الاستقلالية التامة وعدم الاعتماد على تمويل بعض المؤسسات.

من جانبه، أكد غوليلمو جوردانو مدير الوكالة الإيطالية للتعاون الإنمائي في فلسطين أن دعم مبادرة سوق الصندوق جاء استكمالا لجهود دعم المشاريع الريادية من خلال برنامج ستارت اب- فلسطين، الممول من قبل الوكالة الإيطالية للتعاون الإنمائي والمنفذ من قبل صندوق التشغيل، بهدف دعم المبادرين من الفئات المهمشة اجتماعيا واقتصاديا، ولاسيما النساء والشباب الخريجين الجدد وصغار المزارعين، وذلك من خلال تقديم الخدمات التمويلية الميسرة وتوفير المساعدة التقنية للمستفيدين من أجل تحفيز إنشاء المشاريع.

وقال المدير التنفيذي لصندوق التشغيل رامي مهداوي إن دعم الصندوق لفكرة "البازار" التزاما منه بتوفير الدعم المستمر للمبدعات وصاحبات المشاريع المنزلية الصغيرة وسعيا لتمكينهن من توفير الأمان المعيشي المستقل باعتباره لا يقل أهمية عن الوظيفة وانسجاما مع الأهداف الاستراتيجية للصندوق في المساهمة بخفض نسبة البطالة لدى السيدات وتوفير نافذة تسويقية لعرض وبيع منتجاتهن وتشجيعهن على توسيع قاعدة الإنتاج واتاحة الفرصة لعقد شراكات واتفاقيات مع الجهات الداعمة والمنشآت الرائدة في القطاع الخاص الفلسطيني.