القدس: جمعية رجال الأعمال الفلسطينيين تلتقي السفير الأردني برام الله

القدس: جمعية رجال الأعمال الفلسطينيين تلتقي السفير الأردني برام الله
توضيحية
رام الله - دنيا الوطن
التقى وفد من مجلس إدارة جمعية رجال الأعمال الفلسطينيين – القدس برئاسة المهندس محمد العامور، سفير المملكة الأردنية الهاشمية لدى دولة فلسطين عصام أحمد البدور في مكتبه بمدينة رام الله.

وبحث الجانبان خلال اللقاء أوجه التعاون ما بين القطاع الخاص الفلسطيني ونظيره الأردني واهمية التشبيك بين الجانبين وتطوير التعاون الاقتصادي بين البلدين.

وأكد الجانبان ضرورة تذليل العقبات بغية زيادة التبادل التجاري ما بين الأردن وفلسطين واشراك القطاع الخاص في اللجان المشتركة.

وتطرق الاجتماع إلى المعيقات التي تواجه رجال الأعمال في كلا البلدين وخاصة فيما يتعلق بالاستيراد والتصدير واستخدام الموانئ الأردنية لاستيراد البضائع الفلسطينية وكذلك أهمية تعزير السياحة الدينية لفلسطين وخاصة لمدينة القدس لتعزيز صمود سكانها.

يذكر أن جمعية رجال الأعمال الفلسطينيين كانت قد أسست مع نظيرتها الأردنية مجلس الاعمال الفلسطيني الأردني المشترك في العام 1999 حيث شدد الجانبان على ضرورة تفعيل المجلس بما يصب بمصلحة القطاع الخاص والاقتصاد الفلسطيني.

وحضر اللقاء من مجلس إدارة الجمعية كل من: كامل مجاهد، ومعاوية القواسمي الدكتور سالم أبو خيزران، عدنان قرش وهشام زيد ومدير عام الجمعية جهاد عقل.