جامعة بوليتكنك فلسطين ومديرية التربية والتعليم وسط الخليل تُطلق المخيم الشتوي في الذكاء الاصطناعي لخدمة الإنسانية

جامعة بوليتكنك فلسطين ومديرية التربية والتعليم وسط الخليل تُطلق المخيم الشتوي في الذكاء الاصطناعي لخدمة الإنسانية
أطلقت جامعة بوليتكنك فلسطين اليوم، المخيم التكنولوجي الشتوي لطلبة المدارس في المرحلة الإعدادية (الصفوف السابع/ الثامن / والتاسع)
في الذكاء الاصطناعي والروبوت للمدارس التابعة لمديرية التربية والتعليم وسط الخليل.

وقد افتتح المخيم رئيس جامعة بوليتكنك فلسطين الدكتور أمجد برهم والذي أثنى على الدور الذي تقوم به المديرية في تعزيز التعليم لطلبة المدارس وتوسيع مداركهم من خلال أنشطة وفعاليات تكميلية للمناهج التعليمية.

وأكد بأن جامعة بوليتكنك فلسطين داعمة لجميع مؤسسات المجتمع وخاصة المؤسسات التعليمية لدعم أبنائنا الطلبة واكسابهم مهارات ومعارف إضافية تعينهم على تطوير مساراتهم العلمية والمهنية. مؤكدا سعي الجامعة للتكامل مع مؤسسات التعليم الفلسطينية لخلق جيل يعي أهمية التكنولوجيا وقادر على التعامل مع التكنولوجيا بطريقة فعالة وتسخيرها لإنشاء مشاريع صغيرة ومبادرات مجتمعية تساهم في نمو وتطوير المجتمع الفلسطيني.

وفي كلمته، شكر عاطف الجمل مدير مديرة التربية والتعليم وسط الخليل شكر الجامعة على تعاونها الدائم مع المديرية في إنجاح الفعاليات والأنشطة التي تنظمها، وكذلك شكر المعلمين والمعلمات الذين يحفزون الطلبة والطالبات على المشاركة الفاعلة والتعلم.

وبعد ذلك تم تعريف الطلبة بالجامعة وكلياتهم وبرامجها من خلال السيد زياد شاور من عمادة القبول والتسجيل، لاحقا تم توزيع الطلبة على مختبرات الحاسوب في كلية تكنولوجيا المعلومات وهندسة الحاسوب حيث قام كل من المهندس إسلام اعمر والمهندس جهاد التميمي بمباشرة التدريب للطلبة.

وسيستمر المخيم لأسبوع حيث سيتم في ختامه استعراض الطلبة للأفكار التكنولوجية التي تم تطويرها خلال أيام التدريب وتنظيم مراسم اختتام.