المرجعيات الرسمية للقدس تتدارس التهديدات الإسرائيلية

المرجعيات الرسمية للقدس تتدارس التهديدات الإسرائيلية
توضيحية
رام الله - دنيا الوطن
تدارست المرجعيات المقدسية التي اجتمعت صباح اليوم في مقر منظمة التحرير الفلسطينية بمدينة رام الله برئاسة المهندس عدنان الحسيني رئيس دائرة القدس.

وحضر كل من: مفتي القدس والديار الفلسطينية الشيخ محمد حسين، رئيس اللجنة الرئاسية العليا لشؤون الكنائس، عضو اللجنة التنفيذية الدكتور رمزي خوري، وزير شؤون القدس فادي الهدمي، وأمين عام المؤتمر الشعبي للقدس اللواء بلال النتشة، الاخطار المحدقة بالعاصمة المحتلة ومقدساتها الإسلامية والمسيحية وخاصة المسجد الأقصى المبارك، وسط التهديدات الإسرائيلية في ظل الحكومة الاسرائيلية اليمينية الجديدة التي كشفت عن مخططاتها الخبيثة واستهدافها العلني للقدس وأهلها.

وأكدت المرجعيات أن القيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس محمود عباس وكافة فصائل منظمة التحرير الفلسطينية، لم ولن تألوا جهدا في العمل على كافة الصعد وبالتنسيق المحلي والاقليمي والعربي والدولي، لتوفير الحماية الدولية للمدينة المقدسة ومقدساتها واهلها المرابطين وتعزيز الصمود لمواجهة السياسات التهويدية.

ودعا المفتي الشيخ محمد حسين جماهير شعبنا خاصة ابناء العاصمة الذين يمثلون رأس الحربة في الدفاع عن كرامة الأمتين العربية والإسلامية، إلى مواصلة الرباط وشد الرحال إلى المقدسات والدفاع عنها والتصدي بما يتوفر من الامكانيات لمواجهة الاعتداءات الإسرائيلية على المقدسات وسياسات الضم والتوسع والتهويد التي تتعرض لها القدس.

كما بحثت المرجعيات في اجتماعها ، التحضيرات الجارية على قدم وساق لمؤتمر القدس " تنمية، صمود، استثمار" الذي سيعقد في الجامعة العربية بالعاصمة المصرية القاهرة الشهر المقبل، والذي ترعاه المرجعيات والجهود التي يقوم بها الوزير الهدمي لضمان انجاحة وتحقيق الاهداف المرجوة منه، وذلك بالتنسيق الدائم ومؤسستي الرئاسة ورئاسة الحكومة ووزارة الخارجية ، والاخذ بتعليمات وتوجيهات الرئيس محمود عباس ورئيس الحكومة الدكتور محمد اشتية.

وتميز اجتماع المرجعيات المقدسية الحضور المسيحي ممثلا بالدكتور رمزي خوري عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، رئيس اللجنة الرئاسية العليا لشؤون الكنائس، والذي استعرض بدوره جهود اللجنة ونجاحها في تنظيم اعياد الميلاد للطوائف المسيحية، والجهود على المستوى الدولي ووضع المجتمع الدولي بصورة الاوضاع التي تعيشها المدينة المقدسة ومقدساتها المسيحية والإسلامية وضرورة توفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني ومقدراته، والضغط على سلطات الاحتلال لاحترام الاتفاقيات المبرمة والوضع التاريخي للمقدسات وعدم الاخلال به او الالتفاف عليه، ومتابعة شؤون الطوائف المسيحية واحوالها خاصة فيما يتعلق باعتداءات الاسرائيلية المتكررة على الممتلكات والمقابر المسيحية.  

كما استعرضت المرجعيات جهود المؤتمر الشعبي للقدس لدعم المؤسسات المقدسية ونتائج الزيارة الناجه التي قام بها وفد المؤتمر يرئاسة اللواء النتشة لجمهورية اوزبكستان.

وأكد المهندس الحسيني أنه بدوره سيقوم باعداد تقرير مفصل عن اجتماعات المرجعيات المقدسية ورفعه الى الرئيس محمود عباس واللجنة التنفيذية والاليات التي عملت بها لتحقيق الاجماع الوطني، تنفيذا لقرار المجلس المركزي الفلسطيني في دورته الأخيرة الـ 31 والتي اعتمدت توحيد المرجعيات المقدسية تحت مظلة منظمة التحرير الفلسطينية برئاسة دائرة القدس.

وأكدت المرجعيات في ختام اجتماعها على أهمية متابعة نتائج مؤتمر القدس في جامعة الدول العربية على الصعيد العربي والاسلامي والدولي، بناءا على الاجتماع الموسع الذي ستعقده المرجعيات والمؤسسات الوطنية في اطار توحيد الجهود لدعم وحماية مدينة القدس وأهلها والخروج ببرنامج عمل وطني موحد.