قطر الخيرية توفر الدعم لإحدى المدارس المدمرة باليمن

قطر الخيرية توفر الدعم لإحدى المدارس المدمرة باليمن
رام الله - دنيا الوطن
ضمن إطار مساهمتها في دعم استمرار العملية التعليمية باليمن؛ قامت قطر الخيرية باستئجار مبنى بديل لمدرسة سبق أن تم تدميرها هناك بسبب الأزمة المتواصلة، وتكفلت بمرتبات مدرسيها لمدة عام كامل وذلك حتى يتمكن طلابها من مواصلة تعليمهم في بيئة ملائمة، والإسهام في الحد من التسرب المدرسي.

وبلغ عدد المستفيدين من هذا الدعم 400 طالب وهم إجمالي الطلبة الذين كانوا يدرسون في مدرسة صلاح الدين الأيوبي في مديرية صالة بمحافظة تعز اليمنية.

إضافة لذلك قامت قطر الخيرية بتوزيع الحقيبة المدرسية بكامل مستلزماتها وكذلك الزي المدرسي على كافة طلبة المدرسة.

ترحيب واسع

وقد لاقت هذه الخطوة ترحيبا كبيرا من الجهات التعليمية المعنية حيث عبرت مديرة المدرسة الأستاذة منى الجماعي عن سعادتها بعودة التلاميذ الى الدراسة وقالت:" بعد أن دمرت المدرسة توقفت العملية التعليمية وبدأ الطلاب بالتسرب من التعليم وهذا ما جعلنا نبحث عن مقر لتعليم الطلاب ولم نجد سوى مبنى قديم ومتهالك ورغم ذلك تم إخراجنا منه بسبب عدم دفع الإيجار".

وأضافت الجماعي:" لقد وصل بنا الأمر إلى جمع الطلاب وتعليمهم في الشارع ولم يلتفت إلينا أحد سوى قطر الخيرية التي بادرت بمشروع دعم استمرار العملية التعليمية لأطفال اليمن لذا نشكرهم ونشكر أهل قطر على تبرعاتهم السخية “.

من جهته قال مدير عام مكتب التربية بمحافظة تعز السيد عبد الواسع شداد:" نأمل استمرار هذه المشاريع لتشمل عددا من مدارس المدينة، لقد كانت مبادرة قطر الخيرية تلبية لنداء الاستغاثة لمشروع دعم استمرار العملية التعليمية، ونحن نشكر أهل الخير في قطر وقطر الخيرية لتلبية الدعوة".

وعلى نحو متصل قال مدير إدارة مكتب التربية والتعليم في مديرية صالة السيد محمد عبده حسن:" إن غلاء الإيجار في المنطقة كان عقبة في إيجاد مبنى للطلاب لذلك كان لتدخل قطر الخيرية أثر كبير في تدارك المشكلة واستمرار التعليم وهذا بفضل كرم إخواننا في قطر وما عهدناه منهم فهم دائما سباقون للخير والعطاء ونأمل منهم الاستمرار لمساعدة بقية المدارس في تعز".

  


التعليقات