جمعية عجمان للتنمية الاجتماعية والثقافية تنظم محاضرة بعنوان "عجلة حياتك"

رام الله - دنيا الوطن
نظمت جمعية عجمان للتنمية الاجتماعية والثقافية لقاء تثقيفي توعوي لأعضائها والمستفيدين من خدماتها بعنوان عجلة حياتك والتي حققت نجاحاً باهراً ورضا من قبل المتابعين لها من أفراد المجتمع وروادها من البيئة المحيطة بها .

وتحدثت في المحاضرة الكوتش جواهر كاجور ألنعيمي المستشارة الأسرية والمدرب على الحياة مشيرة إلى أنها  تسهم في نشر ثقافة الوعي لدى أفراد  المجتمع بما يدور حولهم  إلى جانب تنظيم دورات تدريبية تستهدف  طلاب الجامعات وموظفين من حكومة عجمان والمتعاملين معها .

وقدمت الكوتش كاجور توضيحا بالرسم البياني لأولويات محاور المحاضرة المعنية  بعجلة الحياة من خلال تفسير محتوى هذه العجلة التي تتضمن الاهتمام بالعائلة ،والجانب الاجتماعي ،والديني ،والتعليم والنفسي،والصحي والمالي والمهني .

وأكدت الكوتش جواهر كاجور  أن المحاضرة  هدفت إلى تطوير مهاراتهم من خلال تحفيزهم على المشاركة في ورش العمل التدريبية والمحاضرات التثقيفية والدورات التي تبث التوعية حول تحسين نوعية الحياة من خلال عرض الإبداعات والتجارب والخبرات العملية لديهم .

من جانبها أكدت منى صقر المطروشي مدير عام جمعية عجمان للتنمية الاجتماعية والثقافية أن هذه المحاضرة تأتي ضمن الخطة التثقيفية التي وضعت في برامج الجمعية الثقافية لافتة أنها   لا تتوانى عن دعم كل المبادرات والأحداث النوعية، والتي تسعى لتعزيز المشاريع الصغيرة والمتوسطة والأخذ بأيدي أصحابها للمضي في درب النجاح والاستمرارية .

و قالت أن هذه المحاضرة التي حملت عنوان عجلة حياتك  تأتي لإبراز  المبادرات التي تستحق التحفيز والإبراز مجتمعيا وتبادل الخبرات  لافتة أن الجمعية  في الإمارة وضعت خطة لعقد العديد من الدورات التي تهدف  لنشر ثقافة الوعي والتمكين لكافة أفراد المجتمع  و إيجاد مساحة لأفراد المجتمع للتعبير عن ذاتهم من خلال تنظيم فعاليات متنوعة تخدمهم  .

وعن مشاركة  الجمعية في بث الوعي ونشر ثقافة المشاركة في المحاضرات والندوات تأتي انطلاقاً من حرصها على نشر الوعي بأهمية نشر الوعي والثقافة لجميع فئات المجتمع والتوسع فيها لتحفيزهم وتعزيزهم معنويا وعمليا .

بدورها قالت عائشة كاجور ألنعيمي  أن محاضرة "عجلة حياتك تحدد مسارك ومستقبلك وأهدافك بالحياة وتهدف إلى   التعرف إلى أساليب تطوير الخدمة واكتساب المهارات والخبرات وتبادل المعارف والرؤى من خلال مخاطبة أفراد المجتمع  ومشاركة أفكارهم وتطلعاتهم في التعبير عن ذاتهم  وتطوير الذات من خلال التعرف المستجدات التي تطرأ على الحياة يوميا والتعامل معها بما يناسب كل فرد .

تخلل المحاضرة عرض تجارب وخبرات وتبادل معلومات ونقاش حول محاورها التي لاقت إقبالا وتفاعلا من الحضور الذي عجت بها قاعة المحاضرات في الجمعية .

وفي ختام المحاضرة كرمت سعادة منى صقر المطروشي الكوتش جواهر كاجور وأشادت بما قدمته من محاور في محاضرة عجلة حياتك التي لاقت تفاعلا من الحضور بالجمعية.