شاهد: أول تعليق من ياسمين عز عقب تحويلها للتحقيق

شاهد: أول تعليق من ياسمين عز عقب تحويلها للتحقيق
ياسمين عز
علّقت ياسمين عز، مقدمة برنامج (كلام الناس)، الذي يبث على فضائية (MBC) مصر، على قرار نقيب  الإعلاميين المصريين وعضو مجلس الشيوخ  طارق سعدة، إحالتها للتحقيق لمعرفة أقولها فيما هو منسوب إليها من مخالفات مهنية وقانونية.

وقالت ياسمين عز حول ما نُسب إليها "هو أنا لما أقول احترموا الراجل، احترموا الزوج، وأمدح فيه الغلبان الشقيان التعبان وأقول بلاش الصوت العالي بلاش الندية، دي حاجة وحشة"! احترمي جوزك يبقى وحش ولما بيسخنوكي على جوزك كده رز بلبن!".

ووفق ما تم متابعته خلال برنامجها في قناة (MBC) مصر قالت "بشكر من كل قلبي كل المحاميين الذي تطوعوا للدفاع عني، رغم أني مش بموقف دفاع، وبشكر كل الإعلاميين الذين كان لهم كلمة حق في حقي ولم يخافوا لومة لائم وبشكر الجمهور".

وأثارت ياسمين عز الجدل بعدما وصفت الرجل بزهرة اللافندر وقالت: "ربنا خلق الراجل بيبرق وريحته قرنفل.. جوزك زهرة اللافندر ماشية على الأرض".

وأصدر طارق سعدة نقيب الإعلاميين بياناً رسمياً لهذا الشأن وذكر فيه توصيات المرصد الإعلامي التابع للنقابة، وأضاف في البيان الشكوى المقدمة ضد الإعلامية ياسمين عز من جهات عدة.

من جانبها أصدرت مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة بياناً رسمياً أعلنت فيه رفض جميع أعضاء المجلس واللجان الدائمة والأمانة العامة بجميع الفروع في محافظات مصر، لما تقدمه ياسمين في برنامجها على فضائية (MBC) مصر، وعبرت عن استياء المجلس القومي للمرأة لما تقوله "عز" في حق المرأة ووصف البيان محتواها بالمسيء.

وأوضحت مايا مرسي في بيانها أن ما تقدمه ياسمين عز في برنامجها يعد إهانة وتحقيراً للمرأة وكرامتها ويضر بها، وأشارت أن محتوى البرنامج يهدف للتضليل المجتمعي وغياب الوعي وإنكار إنجازات وجهود المرأة على أرض الواقع.

ولا تعد هذه المرة الأولى التي توجه اتهامات إلى ياسمين، إذ سبق ذلك تقديم المجلس القومي لحقوق المرأة شكوى ضدها إلى المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، بالإضافة إلى تلقي المجلس العديد من الشكاوى من قبل السيدات عبر منصات التواصل الاجتماعي ضد المحتوى المسيء الذي تقدمه ياسمين عز وطالبن بوقف البرنامج.

 


التعليقات