د. البصير يترأس المؤتمر العاشر للكنفدرالية الإيطالية العامة للشغل بمدينة فورلي الإيطالية

د. البصير يترأس المؤتمر العاشر للكنفدرالية الإيطالية العامة للشغل بمدينة فورلي الإيطالية
رام الله - دنيا الوطن
عقدت الكنفدرالية الإيطالية العامة للشغل في مدينة فورلي الايطالية مؤتمرها العاشر على مدار يومين وذلك في ١٠ و١١ يناير الحالي في قاعة المؤتمرات بمجمع مار دومينيكو. 

وشارك في المؤتمر ١٨٠ عضوا من الكوادر النقابية والذين تم انتخابهم في المؤتمرات الاساسية في مراكز عملهم اضافة إلى رئيس البلدية وعدد من رؤساء البلديات المجاورة إضافة إلى العديد من منظمات المجتمع المدني كمنظمة حماية المستهلكين، ومنظمه المحاربين القدامى ونقابة الأجور والمنظمة الشبابية ارثي إضافة إلى الحركات الطلابية.

وتم انتخاب الأمين العام واعضاء المكتب السياسي المكون من ٣ أعضاء اضافة إلى انتخاب أعضاء الهيئة الادارية المكونة من ٦٠ عضوا إضافة إلى الجمعية العامة والتي عدد اعضائها ٦٦ كادرا نقابيا. وتم إعادة منح الثقة من جديد وانتخاب الدكتور ميلاد البصير ليترأس الهيئة الادارية والجمعية العامة للكنفدرالية الايطالية العام للشغل.

وقال د. البصير: إن فلسطين وقضيتها العادلة كانت حاضرة من خلال الوثيقة السياسية التي تم التصويت عليها في المؤتمر والتي تطالب وتركز على عدالة ومركزية القضية الفلسطينية وحق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره على أساس حل الدولتين ، إضافة إلى أن أعضاء المؤتمر وبالاجماع انتخببوا الدكتور ميلاد جبران البصير ابن الطيبة قضاء رام الله لرئاسة المؤتمر.

وتقدم الأمين العام للجبهة د. مجدلاني والمكتب السياسي واللجنة المركزية بالتهاني للدكتور ميلاد جبران البصير على هذة الثقة والإنجاز، متمنين له التوفيق والنجاح في عمله ومزيدا من التقدم والانجازات.

يذكر أن د. البصير شخصية ثقافية وحقوقية مدافع صلب عن حقوق شعبنا في المؤسسات والمجتمع الايطالي ويعتبر خبير ومدافع حيوي عن حقوق المهاجرين حيث أصدر العديد من المؤلفات بهذا الخصوص في لغات عدة ومن بينها اللغة العربية وكان عضوا فعالا في لجنه الإقليم التابعة لاميليا رومانيه فرع فورلي - تثيزنا المتخصصة في دراسة طلبات اللجؤ السياسي.





التعليقات