عاجل

  • قوات الاحتلال تقتحم بلدة سلوان جنوبي المسجد الأقصى


رواجبة وأبو مويس يفتتحان مكتب التعليم العالي في محافظة قلقيلية

رواجبة وأبو مويس يفتتحان مكتب التعليم العالي في محافظة قلقيلية
رام الله - دنيا الوطن
افتتح محافظ قلقيلية اللواء رافع رواجبة ووزير التعليم العالي والبحث العلمي أ. د. محمود أبو مويس، اليوم، مكتب التعليم العالي في محافظة قلقيلية الكائن في دار المحافظة، وذلك بحضور منسق شؤون المحافظات في ديوان الرئاسة المحافظ موفق دراغمة.

وسيقدّم المكتب خدمات التعليم العالي في المحافظة، بما فيها بشكل أولي تصديق الشهادات الجامعية، على أن يتم تطوير الخدمات لاحقاً لتشمل أمور أخرى كمعادلة الشهادات والمنح الدراسية وخدمات صندوق إقراض الطلبة.

وشارك في الافتتاح نائب المحافظ اللواء حسام أبو حمدة، ومدير عام التعليم الجامعي في وزارة "التعليم العالي" رائد بركات، ومدير عام ديوان الوزير عبد الرزاق أبو شريم، ومدير عام المنح والخدمات الطلابية شادي الحلو، ورئيس وحدة شؤون مجلس الوزراء محمد أبو ضهير، ومدير دائرة الجودة إياد أبو سمرة، ورئيس الغرفة التجارية طارق شاور، وعضو بلدية قلقيلية إبراهيم حسنين، ومدير عام التربية والتعليم أمين عواد، وعميد كلية الدعوة الإسلامية د. حسن شحادة، ورئيس قسم شؤون الطلبة في فرع جامعة القدس المفتوحة أمجد سليم.

وخلال الافتتاح؛ شكر المحافظ وزارة التعليم العالي ممثلةً بالوزير أبو مويس على جهودهم للنهوض بواقع التعليم العالي في فلسطين، مؤكداً أهمية افتتاح المكتب للتسهيل على المواطنين للحصول على خدمات التعليم العالي.

وتحدّث رواجبه حول احتياجات المحافظة على صعيد التعليم العالي، وأهمية إنشاء كليات متخصصة، خاصةً في المجال التقني، مؤكداً أهمية تواصل التنسيق والتعاون مع "التعليم العالي" للنهوض بواقع المحافظة، وكسر الحصار المفروض عليها.

بدوره، أكد أبو مويس حرص الوزارة على افتتاح مكاتب جديدة للتعليم العالي في المحافظات، وأن افتتاح مكتب قلقيلية يأتي في إطار التسهيل على المواطنين للحصول على خدمات قطاع التعليم العالي، خاصةً في ظل تضييق الاحتلال الخناق على هذه المحافظة.

واستمع الوزير إلى أبرز الاحتياجات في المحافظة، موعزاً لكادر وزارته بتقديم كل دعم ممكن بما يعزز قطاع التعليم العالي في المحافظة، خاصةً على صعيد دعم التعليم التقني وتلبية احتياجات المواطنين والسوق الفلسطيني.

وأشاد أبو مويس بصمود أهالي محافظة قلقيلية في وجه الجدار والاستيطان وإجراءات الاحتلال العنصرية، متطرقاً لجهود الوزارة على صعيد الارتقاء بواقع قطاع التعليم العالي، مؤكداً أهمية الجامعات والكليات المتخصصة التي تلبي حاجات سوق
العمل.

يُذكر أن محافظة قلقيلية وضمن رؤية مشتركة مع وزارة التعليم العالي وفّرت المكتب وتجهيزاته، وعملت على تأهيل موظف من كادر المحافظة درّبته "التعليم العالي" ليكون مؤهلاً للقيام بمهام المكتب.

وكان الوزير قد استهل زيارته للمحافظة بلقاء المحافظ، إذ أطلعه رواجبه على واقع المحافظة ومعاناتها، متطرقاً إلى واقع التعليم العالي فيها.