عاجل

  • جيش الاحتلال: نفذنا غارة على منصة إطلاق صواريخ استخدمت في قصف كريات شمونة

  • ‏جيش الاحتلال: صفارات الإنذار دوت اليوم في الجليل عقب إطلاق صواريخ سقط بعضها في ‎لبنان والآخر في إسرائيل

  • صحيفة (ذا هيل): 25 نائباً ديمقراطياً يحثون بلينكن في رسالة على اتخاذ خطوات لحماية الصحفيين وحرية الصحافة بغزة

  • (القناة 12)عن قادة بالشرطة الإسرائيلية: إقرار قيود بن غفير على دخول الأقصى برمضان قد يشعل القدس ومدناً أخرى

المطران حنا: القدس في خطر شديد وهي مسؤولية ملقاة على عاتق الأمة

رام الله - دنيا الوطن
قال المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس اليوم بأن مدينة القدس في خطر شديد وما يعد للقدس هو اخطر بكثير مما كان سابقا فالاجراءات الاحتلالية في المدينة المقدسة لم تتوقف خلال الحقبة المنصرمة ولكنها مرشحة في هذه الاوقات الى ان تزيد وتيرتها وتشتد حدتها وخاصة مع الحكومة الجديدة التي تحكمها العقلية العنصرية الاقصائية.

وأضاف: لا يجوز فقط ان نعرف بأننا مقبلون على تحديات واجراءات غير مسبوقة في القدس بل يجب التأكيد على ضرورة تكثيف الحراك العربي الرسمي والشعبي من اجل القدس فلا يجوز ان تترك القدس لوحدها لقمة سائغة للاحتلال يستهدفها كما يشاء.

وقال المطران حنا: إن امتنا العربية من المحيط الى الخليج وحكوماتها وقادتها يجب ان يتحملوا مسؤولياتهم وان يقوموا بدورهم المأمول تجاه القدس بشكل خاص والقضية الفلسطينية بشكل عام لا سيما ان المتآمر على القضية الفلسطينية وعلى القدس هو متآمر أيضا على الامة العربية كلها ولا يريد الخير للعرب.

وتابع: اما جامعة الدول العربية فنتمنى ان يتم تفعيلها وترتيبها لكي تكون اكثر قوة وفعالية في الدفاع عن قضايا الامة وفي مقدمتها قضية فلسطين.

وشدد على أن جامعة الدول العربية يجب ان تكون بالفعل جامعة للعرب جميعا وان تعود اليها سوريا وان تكون بوصلة هذه الجامعة في الاتجاه الصحيح اي باتجاه فلسطين وخاصة القدس المستهدفة والمستباحة اليوم اكثر من اي وقت مضى.

وأردف: هنالك من يقولون لنا لا تتعبوا انفسكم بمناشدات لجامعة الدول العربية وللحكام العرب ونحن بدورنا نقول بأننا لن نألوا جهدا من تذكير العرب بواجباتهم تجاه القضية الفلسطينية وتجاه القدس بشكل خاص.

وقال: كما ان الاحرار في عالمنا وهم ينتمون الى كل القوميات والاعراق والاديان فهم ايضا مطالبون لكي يُفعلوا حراكهم بشكل اوسع نصرة للقدس التي تسعى السلطات الاحتلالية لطمس معالمها وتزوير تاريخها وتهميش بُعدها العربي الفلسطيني.