المطران حنا: انزعاج إسرائيل من المظاهر الاحتفالية بتحرير الأسير يونس إفلاس سياسي

رام الله - دنيا الوطن
قال المطران عطا الله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الارثوذكس، إن انزعاج إسرائيل من المظاهر الاحتفالية التي واكبت تحرير الأسير كريم يونس انما تدل على افلاس سياسي ودليل ضعف وليس دليل قوة.

وتساءل: ماذا تريدون من الفلسطينيون ان يفعلوا بعد مرور 40 عاماً على اعتقال الأسير كريم يونس وعودته حرا الى بلده ، ولماذا تنزعجون من الافراح والتي من خلالها يعبر شعبنا عن ابتهاجه بحرية هذا الأسير الذي امضى (40 عاماً) في الاسر؟

وقال: لن تتمكنوا من منع الفلسطينيين من ان يعبروا عن فرحهم فهل التعبير عن الفرح هو أيضا من الممنوعات في قوانينكم ؟ والفلسطينيون الذين يعانون من العنصرية والظلم يراد لهم الا يعبرون عن فرحهم بحرية اسير امضى اكثر من نصف عمره في الأسر.

وقال: العالم بأسره مطالب بأن ينظر الى ما يحدث عندنا وما يحدث عندنا انما هي تجاوزات خطيرة لحقوق الانسان في حين ان العالم بأسره يتغنى بحقوق الانسان ويتغنى بحقوق الحيوان. 
نحن عندنا في بلادنا الفلسطينيون يعاملون بهذه الطريقة ويراد لهم ان يعيشوا على إيقاع قرارات وإجراءات وقوانين مزعومة من قبل إسرائيل.

الفلسطينيون لا يتحركون على الرموت كونترول لا من بن غفير ولا من غيره وهم شعب حي يعشق الحياة ويرفضون الظلم والاستبداد والاحتلال ولن يقبلوا بأن يهيمن عليهم هؤلاء العنصريون الفاشيون الذين بسياساتهم وممارساتهم انما يبرزون الوجه الحقيقي للاحتلال .