الفنان دويك: الفن روح شفافة عابرة للحدود ترسم وتجسد الجمال والحب الإنساني التائق للحرية

الفنان دويك: الفن روح شفافة عابرة للحدود ترسم وتجسد الجمال والحب الإنساني التائق للحرية
رام الله - دنيا الوطن
طبع الفنانون الروس القدس عروس فلسطين في لوحاتهم الجميلة التي زينت جدران المسرح الوطني الفلسطيني الحكواتي وأبهرت جمهور الحاضرين بجمالها ومدلولاتها المعبرة.

ووصف الفنان الفلسطيني المعروف طالب دويك، اللوحات بأنها من دم ولحم وروح فلسطينية خالصة  ومن الصعب أن تعرف او تميز فيما اذا كان الرسامون فلسطينيون او غير ذلك.

وعالجت لوحات الفنانين الروس الـ 25 ومضات من واقع القدس وفلسطين ورمزها الشهيد الراحل ياسر عرفات إلى جانب رموز مقدساتها الإسلامية والمسيحية والأرض بما تعنيه من خصب ونماء وقداسة وحقول فلسطين المزهرة والممتدة إلى ما وراء الأفق . 

واعتبر دويك أن الفن هو روح شفافة عابرة للحدود ترسم وتجسد الجمال والحب الإنساني التائق للحرية والخلود.

ورأى في مسرح الحكواتي وطن النجوم والفن والثقافة، فيما عبر عامر خليل مدير المسرح عن فرحه بهذه الكوكبة من الفنانين الذين يضيئون قاعات المسرح بلوحاتهم الجميلة. 

ودعا الإعلامي المهتم بالشبان الفني والثقافي خليل العسلي إلى مزيد من التلاقي الفني والانفتاح على الفن العالمي الذي يعتبر نصيراً لحرية الشعب الفلسطيني ويعبر عن ضمير الإنسانية جمعاء .

وبدا الناشط الثقافي عماد منى مشدوها وهو يحملق في هذه الكنوز الفنية التي تعبر بصدق وواقعية حالمة عن الواقع الفلسطيني.

وقال: "كما أسعدنا الفنانون الروس بلوحاتهم المعبرة تلك، نتمنى أن يخرج أبو علي بوتين بعظمة من غزوته المتهورة تلك".

وكان عشرون من الفنانين الفلسطينيين قد شاركوا الفنانين الروس هذا المعرض الفني المزدحم بالفنانين بلوحاتهم التي تنقل فلسطين إلى العالم عبر أساليب القوة الناعمة والتواصل مع المنظمة الإقليمية العامة لجمهورية تشوفاشيا  - جمعية الصداقة والتعاون بين شعوب تشوفاشيا (الاتحاد الروسي)  وفلسطين.