عاجل

  • مستوطن يدهس شاباً في قرية النبي إلياس شرق قلقيلية وقوات الاحتلال تنتشر بالمكان

  • (قناة كان): نتنياهو يجتمع مع بلينكن في القدس ويناقشان التحضير لزيارة نتنياهو إلى واشنطن والملفين الفلسطيني والإيراني


الانتهاء من مشروع ترميم مقبرة مخيم الجليل للاجئين الفلسطينيين في لبنان

الانتهاء من مشروع ترميم مقبرة مخيم الجليل للاجئين الفلسطينيين في لبنان
توضيحية
رام الله - دنيا الوطن
انتهت دائرة شؤون اللاجئين بمنظمة التحرير الفلسطينية، من مشروع ترميم وإعادة تأهيل المقبرة القديمة في مخيم الجليل للاجئين الفلسطينيين في منطقة بعلبك بالبقاع اللبناني. 

وقال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، رئيس دائرة شؤون اللاجئين أحمد أبو هولي، "إنه بناء على توجيهات الرئيس محمود عباس، شمل ترميم المقبرة بناء 150 قبرا، وإعادة بناء سورها الخارجي، وتأهيل بواباتها الرئيسية، لمنع التعديات والحفاظ على حرمتها".  

وأضاف: أن المشروع شمل انشاء مكان لماء سبيل للزائرين، وتدشين نصب تذكاري للشهداء وسط المقبرة، عبارة عن مجسم لخارطة فلسطين، موضحا أن تنفيذ المشروع جاء استجابة لطلب اللجنة الشعبية لمخيم الجليل، باعتباره أولوية لسكان المخيم، الذين يعيشون في ظروف معيشية صعبة للغاية، وتفشي الفقر والبطالة في أوساطهم.

كما وقال: سيساهم هذا المشروع في تخفيف الأعباء المالية عن اللاجئين الفلسطينيين، في ظل ارتفاع تكلفة بناء القبور، وعدم قدرة اللاجئين على تأمينها.  

وأكد أبو هولي أن دائرة شؤون اللاجئين ستواصل تنفيذ المشاريع ذات الأولوية بالنسبة للاجئين الفلسطينيين، بناء على توجيهات سيادته، والعمل بالإمكانات المتاحة، للتخفيف من معاناة أهلنا اللاجئين الفلسطينيين في لبنان.  

وفي السياق، تفقد وفد المنظمة المكون من مدير دائرة شؤون اللاجئين في لبنان جمال فياض، وأمين سر حركة "فتح" وفصائل منظمة التحرير في البقاع المهندس فراس الحاج، وممثلي فصائل العمل الوطني وأعضاء اللجنة الشعبية بمخيم الجليل مقبرة المخيم، بعد ترميمها وقراءة الفاتحة على أرواح الشهداء، ووضع إكليل من الزهور على النصب التذكاري للشهداء.  

وشكرت فصائل العمل الوطني في منطقة البقاع الرئيس محمود عباس، والقائمين على المشروع،  على اهتمامهم المباشر باللاجئين الفلسطينيين في لبنان، وتلبية احتياجاتهم، ودعمهم لمخيم الجليل وتلبية متطلباته الأساسية، بما في ذلك تنفيذ مشروع ترميم المقبرة وإعادة تأهيلها. 






التعليقات