المؤسسة الوطنية الفلسطينية للتمكين الاقتصادي ومؤسسة تضامن وكرامة توقعان اتفاقية لتمكين الفئات الهشة

المؤسسة الوطنية الفلسطينية للتمكين الاقتصادي ومؤسسة تضامن وكرامة توقعان اتفاقية لتمكين الفئات الهشة
توضيحية
رام الله - دنيا الوطن
وقعت المؤسسة الوطنية الفلسطينية للتمكين الاقتصادي ومؤسسة تضامن وكرامة بحضور ورعاية وزير التنمية الاجتماعية د. أحمد مجدلاني، رئيس مجلس أمناء المؤسسة، اتفاقية تنفيذ مشروع "التمكين الاقتصادي للفئات الأكثر هشاشة في المحافظات الشمالية" الذي يهدف إلى تقليل الفقر وتعزيز المنعة الاقتصادية للأسر والفئات الهشة.  

ووقع المذكرة ممثل المؤسسة الوطنية الفلسطينية للتمكين الاقتصادي باسم دودين والمدير العام لمؤسسة تضامن كرامة فلسطين عماد يونس.

وخلال مراسم التوقيع التي جرت صباح اليوم في مقر الوزارة، قال وزير التنمية: إنه "سيتم العمل على تقديم خدمات التمكين الاقتصادي من قبل المؤسسة للفئات الهشة والتي تشمل الخريجين الجدد من العائلات الفقيرة والعائلات التي ترأسها نساء وعلائلات الأشخاص ذوي الإعاقة".  

وأكد مجدلاني على أهمية تكرار هذا النموذج من التعاون في كل المحافظات بالضفة الغربية لاتاحة الفرصة للشباب لدخول سوق العمل والإنتاج مما يطور قدراتهم ويعزز أفكارهم الإبداعية.   

وأوضح أن الوزارة ومؤسسة التمكين تعمل وفقاً لاستراتيجيتها التنموية لمعالجة الفقر بشكل مستدام من خلال مشاريع التمكين الاقتصادي التي تجعل الأسر قادرة على الإنتاج وتشكل جزءا من عملية التنمية المستدامة.

وبدوره، استعرض الدكتور عماد يونس الإمكانيات الموجودة لدى المؤسسة والتي يمكن إستثمارها لصالح الأسر الفقيرة، بالإضافة إلى أنواع المساعدات التي تقدمها المؤسسة في مختلف محافظات الضفة الغربية.