ارثوذكسي بيت ساحور يقبض على صدارة دوري جوال السلوي

ارثوذكسي بيت ساحور يقبض على صدارة دوري جوال السلوي
رام الله - دنيا الوطن
تصدر فريق ثقافي ارثوذكسي بيت ساحور دوري جوال السلوي بعد ختام المرحلة الرابعة من عمر الدوري برصيد 8 نقاط بعد فوزه في جميع مبارياته الأربعة التي لعبها معلنا العلامة الكاملة دون هزيمة ، فيما حل فريق مركز قلنديا بالمركز الثاني بنفس عدد الرصيد النقطي 8  وبالعلامة الكاملة ايضا من الفوز بجميع مبارياته الاربعة لكن يتفوق فريق بيت ساحور بالسكورات هجوما ودفاعا وستكون مباراتهما الاهم بالدوري كونها ستعلن عن فائز واحد بحيث يخسر احدهما اللقاء ويغرد الاخر وحيدا بالصدارة .

بينما هناك منافسة شرسة في المقدمة بين بيت ساحور وقلنديا وابداع تحديدا يظهر جليا منافسة اشرس واقوى في قاع  الترتيب بين خمسة اندية كلها تحاول الابتعاد عن الهبوط اولا وثانيا تريد الدخول في المنطقة الدافئة بالدوري وهي اندية بيت لحم وبيت جالا والفارعة ورمانة والسرية.  

وتتذيل السرية الترتيب حتى الان برصيد 5 نقاط من فوز وثلاث هزائم ويتشارك معها الاندية الاخرى بيت لحم وبيت جالا والفارعة ورمانة في نفس عدد النقاط لكن يتفوقون على السرية هجوما ودفاعا ، لذلك لا زال الامر بين يدي الاندية وهناك مجال لتغيير الحال للافضل ، اذا ما عرف كل مدرب اخطاء فريقه ووظف الاجنبي وبعض المميزين لديه في المباريات المقبلة توظيفا صحيحا . 

صحيح هناك اندية ليس لديها البدلاء الذين يجب ان يكونوا في مستوى اللاعبين في الميدان، فلاعبو السلة المميزون ليسوا بوفرة اطلاقا، لذلك فازت الاندية التي وقعت مع اللاعبين المميزين منذ البداية بحيث لم يتبقى للاندية الاخرى مزيدا من الحلول لتكتفي هذه الاندية بالمشاركة بالموجود ولاعبي النادي الاساسيين.

وواضح من ترتيب الفرق عدم هزيمة ناديي بيت ساحور وقلنديا وفوزهما بجميع منافساتهم في الدوري وسننتظر مباراتهما ليحسم احدهما الفوز لمصلحته الا اذا حقق فريق اخر من الاندية الفوز على بيت ساحور وقلنديا بالقادم من المباريات قبل الوصول الى منافسة الفريقين فيما بينهما. 

فريق ارثوذكسي بيت ساحور المتصدر يلعب بقوة وسرعة كبيرة وينوع في الهجمات ودفاعه قوي ولديه حلول كثيرة خاصة في التسجيل ولديه العديد من اللاعبين الذين يركن عليهم في اللقاء وليس فقط المحترف الاجنبي الذي يقدم اداء قويا لكن هناك ايضا لاعبون في الفريق بنفس المستوى ولديهم بصمات واضحة من خلال الاحصائيات التي نتايعها بروية، ولا ننسى الجمهور الساحوري الانيق الذي يتابع كل صغيرة وكبيرة لفريقه داخل الميدان ويحفزه طوال الوقت خاصة عندما يلعب الفريق على صالته بيت ساحور.

فريق قلنديا الوصيف المتميز في هذا الدوري هو ايضا فريق متمكن لديه عناصر قوية ومميزة لديها الخبرة الكافية في التعاطي مع كل فريق وفي كل مباراة ، وهناك تنوع ملحوظ للفريق في الهجمات والتسجيل من اكثر من لاعب ، كما ان وجود بدلاء في نفس مستوى الاساسيين تقريبا ميزة للفريق، الاهم وجود لاعب فدائي خارج الملعب للفريق وهو الجمهور الذي لا يكل ولا يمل طوال اللقاء ويكون دوما الحضن الدافئ للفريق وينقذه في كثير من الاحيان من خلال تشجيعه المتواصل والكبير خاصة عندما يتراخى الفريق لسبب او لاخر.  

فريق ابداع الدهيشة في المركز الثالث بفارق نقطة عن بيت ساحور وقلنديا ورصيده 7 ىنقاط من الفوز في 3 مباريات والخسارة بلقاء رام الله، الفريق مستواه متوازن ولاعبيه لم يتغير على تشكيلتهم شيئا جديدا تقريبا فالفريق الذي يؤدي ويلعب نفسه الفريق الذي لعب الموسم الماضي، لكنه يقدم مستويات قوية وفدائية ويلعب حتى النفس الاخير ، ومن مميزاته ان الفريق يكون متخلفا بالنتيجة في بعض المباريات حتى اللحظات الاخيرة ثم يقلب الهزيمة الى فوز مستحق كما كانت تفعل برشلونة سابقا  " بكرة القدم". 

الفريق سينافس بقوة في المربع الذهبي للدوري ومن الصعوبة بمكان هزيمة ابداع وبمعنى ادق من الصعب ان يخسر الفريق مبارياته كونه يلعب بفدائية قل نظيرها وقد يكون الفريق رقم واحد في هذا المجال.  

فريقا ارثوذكسي رام الله وتراسنطا بيت حنينا في المركزين الرابع والخامس على التوالي ورصيدهما 6 نقاط من فوزين وهزيمتين لكل منهما، الفريقان تعرضا في البدايات الى عدم التوازن في المستوى قبل ان يعودا الى المنافسات من جديد. 

فريق رام الله يحاول ترتيب اوضاعه من جديد خاصة انه حامل اللقب والعين على نتائجة ومبارياته، لكن الفريق بدا يتشافى من وضعه السابق وينافس الان من جديد بالاعتماد على ما لديه من مميزين اضافة الى الاجنبي.  

فريق ارثوذكسي رام الله كان يجب ان يشارك في البطولة الاسيوية القوية التي انطلقت مؤخرا واعتذر الفريق في المتر الاخير منها لعدم مقدرته على التكاليف المادية .  

فريق تراسنطا بيت حنينا بدا الدوري بخسائر قبل ان يعود بقوة الى الفورمة من جديد ويكون ندا قويا لكل الفرق بفضل مدربه الشاب الخلوق عيسى كامل ، الفريق لم يتعاقد مع لاعبين مميزين كثر ولكن اعتمد على موسى بشير المخضرم الذي يبلي بلاء حسنا في كل مباراة الى جانب العديد من اللاعبين الاخرين الذين يقدمون مباريات قوية للفريق.

فريق ارثوذكسي بيت لحم بالمركز السادس بفوز وحيد وهزيمة بثلاث مباريات ، الفريق التلحمي لديه لاعبين مميزين لكن ينقصه التوازن في الثواني الاخيرة من كل مباراة بحيث يخسر في بالدقائق الاخيرة، رغم وجود كتيبة جيدة ولاعبين لهم بصمات قوية بالفريق لكن الفريق بحاجة لاعادة الثقة بالفريق من جديد وترتيب الفريق كي يعود بقوة كما عهدناه سابقا بمستويات قوية وفنيات عالية ، لكنه بحاجة للتركيز على الدقائق الاخيرة في كل مباراة ليعود من جديد للمنافسة.  

العائد من جديد لدوري الممتازة فريق مركز الفارعة في المرتبة السابعة والذي كان في المرتبة الرابعة في الجولة الثالثة لكن خسارته في الجولة الرابعة امام رام الله جعلت من ارثوذكسي رام الله رابعا والفارعة سابعا، الفريق قادم بقوة وكله عزيمة واصرار  ليكون في المنافسة وتثبيت نفسه بالدوري بقوة وكذلك يعمل الفريق على العودة للمربع الذهبي كي ينافس  للوصول لمنصات التتويج.

فريق الفارعة لديه قاعدة جماهيرية كبيرة بدات تنافس الفرق الاخرى بالدوري ، وجماهير الفريق يتابعون كل صغيرة وكبيرة ومتعطشون لكرة السلة التي يمتاز فيها المخيم وليس الفريق فحسب، الفريق يقدم مباريات جيدة وعليه عدم التركيز فقط على المحترف الاجنبي لان هناك لاعبين مميزين في الفريقوعليه توزيع الجهود لكل لاعب في كل مباراة حتى يصل الفريق لمبتغاه في النهاية وهي الفوز وتقديم مستويات تليق بالفارعة العنيد.

الفريق رصيده 5 نقاط من فوز وهزيمة ثلاث مباريات ، وسيكون الفريق في قادم المنافسات افضل حالا لوجود جماهير كبيرة تؤازره حتى الرمق الاخير.

فريق بيت جالا بالمرتبة الثامنة برصد 5 نقاط من فوز وهزيمة في 3 مباريات ، الفريق البيت جالي من الفرق المميزة جدا لكن التوفيق لم يكن حتى الان في صالحها في التسجيل خاصة، فلدى الفريق مدرب متمرس بلال غرة ولاعبون مميزون  يؤدون مباريات جيدة ومنافسات قوية لكن تنقص بعضهم الخبرة في التعامل مع بعض المباريات او مع نهاية كل مباراة، فالفريق يحتاج للعب بروية وتنظيم الصفوف من جديد وتقوية خط الدفاع والتركيز على التسجيل من اكثر من مكان حتى ينافس الفريق الجميع ويعود ليكون بين الاربعة الكبار.

فريق رمانة القادم الجديد لدوري الممتازة والقادم من اقصى الشمال في محافظة جنين يقدم مستويات جيدة رغم وجوده لاول مرة بالدوري وهو يحتل المرتبة التاسعة ورصيده 5 نقاط من فوز و3 هزائم ، الفريق يعتمد كثيرا على المحترف لعدم وجود لاعبين بنفس المستوى كون الفريق لم يتعاقد مع احد من المميزين الذين كانوا قد وقعوا مع الفرق الاخرى ، فعمل الفريق على الاعتماد على ذاته ولاعبيه اضافة الى المحترف الاجنبي لتقديم مستويات ومن اجل تثبيت الفريق في الدرجة الممتازة لهذا الموسم.  

فريق السرية يعود من جديد للمعاناة كونه في المرتبه الاخيرة برصيد 5 نقاط من فوز و3 هزائم ، فالفريق لم يكن هناك جديد لديه من قبل التعاقد مع لاعبين مميزين جدد ، باستثناء الاجنبي وابو شمالة، فالفريق نفسه للموسم الماضي معتمدا كليا على لاعبي النادي مع التوقيع مع المدرب الفذ معتز ابو دية الذي يحاول جاهدا رفع مستوى الفريق وتحقيق النتائج الايجابية لكن الفرصة ما زالت مواتيه له وللفريق كوننا في الجولة الرابعة وننطلق للخامسة فالدوري طويل لكن على الفريق منذ الان تنظيم الصفوف والانتباه ان كل خسارة ستكون مهمة للفريق وتقربه من العودة الى الاولى.

الفريق لديه عناصر جيدة لكنه بحاجة ماسة للاعب ارتكاز ذو خبرة ولمهاجم فذ يعرف طريق السلة، عند ذلك سترى الفريق في المقدمة من جديد.       


التعليقات