عاجل

  • مستوطن يدهس شاباً في قرية النبي إلياس شرق قلقيلية وقوات الاحتلال تنتشر بالمكان

  • (قناة كان): نتنياهو يجتمع مع بلينكن في القدس ويناقشان التحضير لزيارة نتنياهو إلى واشنطن والملفين الفلسطيني والإيراني


علي جمعة: يوم ميلاد المسيح من أيام الله والله أمرنا بالاحتفال بأيامه

علي جمعة: يوم ميلاد المسيح من أيام الله والله أمرنا بالاحتفال بأيامه
علي جمعة
رام الله - دنيا الوطن
عقب اختلاف العلماء بالاحتفال بيوم ميلاد المسيح عليه السلام، والجدل الواسع الذي أثير على مواقع التواصل الاجتماعي بهذا الخصوص، كان لمفتي مصر السابق على حمعة، رأي زاد من حدة الجدل.

وقال الدكتور علي جمعة، إن "الله أمرنا أن نحتفل بأيامه، ويوم ميلاد المسيح هو يوم من أيام الله، كما نحتفل بيوم الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم".

وأضاف جمعة، في لقاء ببرنامج "من مصر"، مع الإعلامي عمرو خليل، على قناة (سي بي سي): إن الله وصف سيدنا عيسى في القرآن الكريم في أكثر من وصف ومنها "أنه كلمة من عند الله.. وكان رسالة للبشرية توقف طرق الضلالة على العقل البشري"، وأن الله تعالى قال في كتابه حكاية عنه: "إنِّي عَبْدُ اللَّهِ آتَانِي الْكِتَاب وَجَعَلَنِي نَبِيًّا، وَجَعَلَنِي مُبَارَكًا أَيْنَ مَا كُنْت ‎وأوصاني بِالصَّلَاةِ وَالزَّكَاةِ مَا دُمْت حَيًّا، وَبَرًّا بوالدتي وَلَمْ يَجْعَلَنِي جَبَّارًا شَقِيًّا، وَالسَّلَامُ عَلَيَّ يَوْمَ وُلِدْت وَيَوْم أَمُوت وَيَوْم أُبْعَث حَيًّا، ذَٰلِكَ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَۚ قَوْلَ الْحَقِّ الَّذِي فِيهِ يَمْتَرُونَ".

وتابع مفتي مصر السابق: "سيدنا عيسى كان هادئ النفس، فأجرى الله عليه معجزات لا يستطيع عليها البشر"، وفق ما نقلت صحيفة (اليوم السابع).

وأردف جمعة: "سيدنا عيسى له مكانة ضخمة جدا قد لا يدركها المسلمون أنفسهم وله علو ونحبه ونعظمه.. وسيدنا عيسى نبي الإسلام لأن الرسل مرسلون للإسلام بالله.. والمعروف أن هناك 25 نبيا سمي بأنبياء الإسلام، مثال أن من آمن بالرسول الكريم ولم يؤمن بعيسى لا يكتمل إسلامه وليس مؤمنا بالله". 

التعليقات