سامي بو غانم يسرق الأضواء في فنون الحرب بالمغرب

رام الله - دنيا الوطن
يعد المدرب الدولي للكراطي وأساليب الدفاع عن النفس، الكوتش سامي بوغانم، واحد من الأبطال الرياضيين المغاربة الذين تضع عليهم الرياضة المغربية آمالاً كبيرة بعدما حقق العديد من الألقاب الدولية، حيث كتب الكوتش سامي بوغانم، اسمه بأحرف من ذهب في لعبة الكاراطي بالمغرب، بعدما اعتلى منصة التتويج في التظاهرات العالمية أكثر من مرة منذ أن بدأ مسيرته في اللعبة.

حصل سامي بوغانم، كلاعب دولي سابق في المنتخب الوطني، على العديد من الألقاب الدولية كان آخرها إحرازه على برونزية كأس العالم "كوبي أوساكا" سنة 2006 باليونان، كما أحرز على ألقاب قيمة أخرى في دورات ألعاب الكراطي في مجموعة من
دول العالم، ككأس فرنسا، الدوري الدولي بباريس، ألعاب التضامن الإسلامي بالمملكة العربية السعودية، البطولة الدولية لقرطاج، كأس محمد السادس الدولية، البطولة العربية، الألعاب الفرونكوفونية و غيرها...

سامي بوغانم، نجم من نجوم المغرب في فنون الحرب و الكراطي، حقق مجموعة من الأهداف، مارس هذه الرياضة وهو طفل لم يتجاوز 8 سنوات، ومن تم وبمساعدة والديه انجذب نحو اللعبة وبالفعل بدأ مسيرته الرياضية الحافلة بالألقاب حصل من خلالها على 10 ألقاب وطنية.

يقول الكوتش سامي بوغانم : "الحمد لله سعيد جدا بهذا المستوى الذي وصلت إليه، وهذا يرجع أولًا لتوفيق الله، ثم دعم والدايّ واهتمامهما بي وتشجيعهما لي، دون أن أنسى تكوين و خبرة أخي الأكبر نبيل و كذلك المدربين الذين رافقوني طوال مساري التدريبي والذين لم يبخلوا علي بالجهد لتطوير أدائي والوصول إلى هذا المستوى".

وأضاف سامي بوغانم : "أمضيت أكثر من 30 سنة من المهارات والخبرة في الكراطي و أساليب الدفاع عن النفس، حقيقة أنه مسار غني بالإنجازات وهذا يشرفني كثيرا كرياضي مغربي لبى نداء الوطن و رفع رايته خفاقة في العديد من الملتقيات الدولية".