ملابس مستوحاة من بدل علماء الفضاء أحد اتجاهات الموضة بعام 2023

ملابس مستوحاة من بدل علماء الفضاء أحد اتجاهات الموضة بعام 2023
تعبيرية
رام الله - دنيا الوطن
تختلف اتجاهات الموضة من موسم لآخر وقد تظهر بعض التقاليع المختلفة والجديدة، ومتوقع أن ينتشر اتجاه الملابس المستوحاة من الخيال العلمى، وفقاً لاستطلاع رأى أجرته شركة " Pinterest Predicts "، حيث من المتوقع أن ترتفع عمليات البحث عن الملابس المستوحاة من الخيال العلمي، وفقاً لما ذكره موقع (اليوم السابع).

 وقالت سوزي هاسلر، خبيرة الموضة، أن في السنوات الأخيرة، ظهرت اتجاهات تعكس الأحداث التي وقعت منذ عام 2020. على سبيل المثال، شهد الوباء ارتفاعًا في ملابس الراحة وملابس النوم، وعندما انتهت عمليات الإغلاق، بدأت اتجاهات الملابس ذات الألوان الزاهية والمطبوعات تنتشر والتي تساعد على تحسين الحالة النفسية وفى نفس الوقت يمكن ارتداؤها في الحفلات.

 وأضافت أن موضة عام 2023 قد تتخذ منعطفًا مختلفًا حيث سنرى ميلًا نحو الموضة البائسة، والتي تتسم بأنها أكثر قتامة ومستقبلية بعض الشيء، ولقد ظهرت بعض التصميمات الدالة على هذا الاتجاه مثل البدل التي ظهرت في عرض أزياء الرجال ما قبل خريف 2023 للعلامة التجارية "ديور"، حيث ظهر عارضين أزياء مرتدين خوذات وأحذية فضاء كبيرة.

وقال مصمم الأزياء كيم جونز، إن ملابس الأزياء الرجالى والتي ضمن عرض خريف ديور 2023، هي بمثابة دعوة للانفصال والاستكشاف، وفي الوقت نفسه، تضمنت مجموعة   MSGM وللملابس الجاهزة للخريف بعض الملابس المطرزة المستوحاة من بدل علماء الفضاء، والتي بمثابة هروب من الواقع .

وأضاف قرب نهاية عام 2022، شهدنا زيادة في البلاتين، أي البنطلونات المصنوعة من البليد، والمعاطف الطويلة ذات نمط ماتريكس والفساتين الطويلة، و أحزمة مستوحاة من حزام الأمان وزادت شعبية سراويل الفضفاضة والأحذية الطويلة ذات الكعب العالي والنعل وسترات وتنانير و فساتين من الترتان، وسترة بغطاء للرأس، أو جاكيت متعدد الاستخدام، والتي من المتوقع انتشار هذا الاتجاه العام المقبل.

التعليقات