وصفات طبيعية للتخلص من قشرة الحاجبين.. زيت اللوز والزيتون

وصفات طبيعية للتخلص من قشرة الحاجبين.. زيت اللوز والزيتون
تعبيرية
رام الله - دنيا الوطن
تعانى بعض النساء من مشكلة قشرة الحواجب التي تعود لأسباب مختلفة منها جفاف البشرة أو التعرض للطقس البارد، أو المناخ الجاف، أو استخدام منتجات العناية الشخصية المثيرة للحساسية، وغيرها من الأسباب المختلفة، ولعلاج هذه المشكلة، نستعرض في هذا التقرير، وصفات طبيعية للتخلص من قشرة الحاجبين، والتي تعتمد على خطوات بسيطة، وفقاً لما ذكره موقع (اليوم السابع).

وصفة زيت اللوز للتخلص من قشرة الحاجبين:
 ينصح باستخدام زيت اللوز لتدليك الحاجبين، حيث يساعد ذلك على ترطيب البشرة وفى نفس الوقت تساعد في التخلص من قشرة الرأس، كما يحتوى الزيت على خصائص مضادة للبكتيريا التي تساعد في القضاء على القشرة، ولهذا ينصح بتحضير بعض زيت اللوز وتسخينه لبعض الوقت، ثم تدليك الحاجبين به لمدة 10 دقائق.

وصفة زيت شجرة الشاي للتخلص من قشرة الحاجبين:
 يعتبر زيت شجرة الشاي من أكثر العلاجات الطبيعية الفعالة التي تساعد في التخلص من قشرة الرأس، وذلك من خلال تحضير القليل من زيت شجرة الشاي، وتدفئته لبعض الوقت ووضعه على الرموش والحاجبين باستخدام كرة قطنية، ثم الإنتظار لبعض الوقت وغسله بماء فاتر، مع تكرار الوصفة  2-3 مرات في اليوم للحصول على أفضل النتائج.
 
وصفة الماء الدافئ للتخلص من قشرة الحاجبين:
 يجب تحضير بعض الماء الساخن ونقع قطعة قماش في الماء، ووضعها بشكل مباشر على الحاجبين، وتركها لبضع دقائق ثم إزالتها، حيث تساعد في القضاء على قشرة الحاجبين، والغبار والزيوت المتراكمة على الحاجبين.

وصفة زيت الزيتون للتخلص من قشرة الحاجبين:
 يحتوى زيت الزيتون على مضادات الأكسدة التي تساعد في علاج مشاكل الجلد والشعر، والتي منها القشرة، لذلك ينصح بتحضير بعض زيت الزيتون وفركها بمنطقة الحاجبين ثم وضع منشفة دافئة على الوجه وتركها لمدة 15 دقيقة.

التعليقات