بدائل بسيطة للصودا أو الخميرة متوفرة بمطبخك

بدائل بسيطة للصودا أو الخميرة متوفرة بمطبخك
تعبيرية
رام الله - دنيا الوطن
إذا كنتِ تستخدمين صودا الخبز في صنع الفطائر أو المعجنات أو في تركيبات المنظفات داخل المنزل ولكنها نفدت، فهناك بعض من البدائل التي تتمتع بنفس مفعول وخصائص الصودا المعروفة في مضاعفة كمية الخبيز وإعطاء ارتفاع للكيك والمخبوزات الشهيرة وأيضاً مفعولها الرائع في حل مشكلات مثل انسداد الاحواض أو تراكم الدهون على البوتاجازات، ووفقاً لموقع (اليوم السابع)، بدائل صودا الخبز أو الخميرة كما يلي:

اللبن الزبادي:
هل تعلم أن اللبن الرائب بديل فعال لصودا الخبز؟ هذا لأنه يمر بعملية تسمى التحميض أو التخمير، مما يؤدي إلى انخفاض في مستويات الأس الهيدروجيني ويجعله ينتج تأثير ترك مشابه لصودا الخبز، فيمكن وضع كمية منه على المعجنات حسب مقادير الوصفة كبديل لصودا الخبز أو الخميرة.

طحين ذاتي:
لاستبدال صودا الخبزأو الخميرة الفورية في وصفتك، استبدلي الدقيق بالدقيق الذاتي الرفع. يعد استخدام الدقيق ذاتي الرفع فعالًا جدًا لأنه يحتوي على مزيج من الدقيق لجميع الأغراض ومسحوق الخبز والملح، كما عليكِ ألا تضيفى أي ملح إضافي إلى الوصفة.

البيكينج باودر:
مسحوق الخبز هو البديل الأكثر شيوعًا لصودا الخبز، إذا كنت تستخدمين" البيكنج بودر "بدلًا من صودا الخبز، فسيتعين عليك مضاعفة الكمية للحصول على نفس الإرتفاع، على سبيل المثال لاستبدال 1 ملعقة صغيرة من صودا الخبز، استخدم 3 ملاعق صغيرة من مسحوق الخبز، كما أن مفعول" البيكينج باودر"، ممتاز في تسليك الأحواض وتلميع البوتاجازات.

 بياض البيض:
يعمل بياض البيض كبديل رائع محل صودا الخبز، ويوفر بياض البيض المخفوق الهواء في الخليط ويساعد في تكوينه، ومع ذلك تأكدي من تقليل كمية أي سوائل إضافية قد تضيفها إلى وصفتك.

التعليقات