عاجل

  • قوات الاحتلال تقتحم بلدة سلوان جنوبي المسجد الأقصى


سبع نصائح تساعدك فى تريبة طفلك بطريقة إيجابية

سبع نصائح تساعدك فى تريبة طفلك بطريقة إيجابية
تعبيرية
رام الله - دنيا الوطن
تعد مشاعر الأمومة من أجمل المشاعر الإنسانية التي تمر بها المرأة على مدار حياتها، ولكن مع مرور الأم بتجربة الأمومة لأول مرة فهناك العديد من الأسئلة التي تراود تفكيرها وتسعى لإيجاد إجابات مناسبة لها، ومن أبرز هذه الأسئلة: كيف أتعامل مع طفلي وأصنع منه شخصية متميزة؟، وفق ما نقل موقع (اليوم السابع).

القراءة والاطلاع:
تعرفي من خلال مهارة القراءة والاطلاع على مراحل النمو عند الأطفال، وكيف تتعاملين مع كل مرحلة على حدة وخاصة السنوات الخمس الأولى للطفل، والتي تحتاج منك الاهتمام والدعم والتشجيع.

التغذية:
معرفة طرق التغذية المناسبة للطفل والحرص على استفادة الطفل من الأملاح والفيتامينات والمعادن المقدمة له من خلال وجبات الطعام الصحية والمفضلة.

التشجيع:
 الطفل يولد وهو يمتلك الثقة بالنفس بشكل فطري، والأسرة لها دور كبير في الحفاظ على تنمية هذه الثقة بنفسية الطفل، من خلال حثه على الاستكشاف، وتحفيزه، واعطائه الفرصة لإبداء الرأي والتعبير عما يشعر به.

تجنبى التربية السلبية:
 وهناك أنواع من التربية تجنبي تطبيقهم مع الطفل، مثل التربية الفوضوية والتي تعود الطفل على العشوائية وعدم تحمل المسئولية، والتربية السلطوية وهي التي يستخدم فيها الآباء أساليب الترهيب والتسلط على الطفل وضربه، وبالتالي فالتربية الوسط هي أفضل طرق التربية.

المشاركة:
 سنة أولى أمومة تحتاج من الزوج الدعم والمشاركة لزوجته فى تربية الأبناء، وخاصة في ظل تراكم الضغوط والأعباء النفسية عليها، فالزوجة دائما تنتظر من زوجها الاهتمام والتقدير فلا تجعليها تقع فريسة للإهمال وعدم التقدير.

تنمية ذكاء الطفل:
 احرصي على التحدث مع طفلك لتنمية الذكاء اللغوي لديه، مع الإهتمام بجعل وقته مليء بالأنشطة والأحداث الإيجابية كالتدريب على الرسم والتلوين،  وذلك لتنمية الذكاء الفني والإبداعي لديه.

التعليقات