قرار صادم من النيابة العامة بحق مرتكبي الفعل "الفاضح" بمصر.. والعوضي ينتقد

قرار صادم من النيابة العامة بحق مرتكبي الفعل "الفاضح" بمصر.. والعوضي ينتقد
أحمد العوضي
رام الله - دنيا الوطن
علق الفنان أحمد العوضي على الواقعة التي ارتكبها شاب وفتاة في منطقة الساحل بالقاهرة، وتداول لها رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو.

وكتب العوضي في تدوينة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك): "الستر من صفات الله ملك الملوك هو الستار، ولولا ستر الله علينا ما طابت الحياة، كلنا بنطلب من ربنا الستر، لما بتدعي لحد بتقوله ربنا يسترها علينا وعليك".

وتابع العوضي: "موضوع الولد والبنت على الكوبري مش موضوع كوميدي يجوز إننا نهزر فيه، ده فضح، حتى لو هما اللي فضحوا نفسهم واجبنا احنا اننا نستر ونعدي الموضوع لكن التركيز عليه ونشر الصور هو فضح ودي مش أخلاقنا".

وأضاف: "ياريت نتروى ونفهم اننا كلنا ربنا ساترنا فلو ربنا شال ستره علي بني آدم افهم ان في لحظه ممكن   الستر يتشال من عليك"، مختتما "ربنا يسترها علينا وعليكم وعلي كل إخواتنا".
وكان رواد مواقع التواصل الاجتماعي قد تداولوا مقطع فيديو مصور لشابٍّ وفتاةٍ أثناء ارتكابهما فعلًا مخلًّا بالحياء أعلى أحد الجسور بالقاهرة.

ورصدت إدارة البيان بمكتب النائب العام، تداول مقطع فيديو بمواقع التواصل الاجتماعي يظهر فعلا فاضحا وسط النهار، وتلقت عقبه إخطارا من الشرطة بتحديد هوية الشاب والفتاة البالغين 18 و19 عاما، وتمكنها من ضبطهما.

 وبادرت النيابة العامة بإخطار خط نجدة الطفل بالواقعة، واستجوبت الشاب والفتاة فيما نُسب إليهما من اتهام فأقرَّا بارتكابهما الفعل المخلِّ الظاهر بالمقطع المتداول خلال تنزههما بالقاهرة لما بينهما من علاقة عاطفية، وأشارا إلى وقوع هذا الفعل منذ إبريل الماضي، نافين علمهما بشخص القائم على التصوير أو النشر.

وأمرت النيابة العامة بإخلاء سبيلهما إذا ما سدَّد كل منهما ضمانًا ماليًّا قدره ألف جنيه، وطلبت النيابة العامة تحريات الشرطة حول القائم على تصوير المقطع ونشره بمواقع التواصل الاجتماعي، وبيان قصده من التصوير والنشر لاستكمال التحقيقات.

وطالبت النيابة العامة من الآباء وأولياء الأمور حُسن رعاية أبنائهم وتأسيسهم على التزام الفضيلة وتجنب الرذيلة، والتحلي بالحياء، والتخلي عن التبذّل والفحش، وتوجيههم إلى أن تقوم العلاقات بينهم -فتيانًا وفتيات- على تبادل الاحترام ومراعاة الأدب وطيب الخصال

كما طالبت منع ترويج مثل هذه المقاطع لما في ذلك من تكدير صفو المجتمع وسلمه وخدش حيائه والتعدي على قِيَمه، ولما يشكله من جرائم معاقب عليها قانونًا.

التعليقات