شركة (أمازون) تُعلن عن خُطط لتسريح أكثر من 10 آلاف مُوظف

شركة (أمازون) تُعلن عن خُطط لتسريح أكثر من 10 آلاف مُوظف
رام الله - دنيا الوطن
تخطط شركة (أمازون) لخفض 10,000 وظيفة في أقرب وقت, وهذه أكبر عمليات التسريح في تاريخ الشركة وأحدث عمليات الإطلاق الجماعي من قبل شركات التكنولوجيا.

وأفادت صحيفة (نيويورك تايمز)، مستشهدًا بأشخاص قريبين من هذه المسألة، أن التخفيضات بالوظائف ستُركز في الغالب على قسم الأجهزة، الذي يطور (Amazon's Alexa)، وكذلك قسم التجزئة والموارد البشرية. 

وبِحسب ما ذُكر في موقع (Investopedia) إذا كان مجموع التخفيضات 10,000, فسيكون ذلك 3% من موظفي الشركات في أمازون وأقل من 1% من القوى العاملة العالمية.

نمت شركة ( أمازون) خلال الوباء وجائحة الكورونا في شكل سريع. فكان العصر الأكثر ربحية للشركة في سجلهم، فقامت (أمازون)  أيضًا بمضاعفة القوى العاملة من 2020 إلى نهاية 2021.

وبعد الوباء، كغيرها من الشركات، لم تحقق الكثير من النجاحات. وقد خسرت أكبر خمس شركات تقنية  ما يقرب من 4 تريليون دولار في القيمة السوقية في العام الماضي، حيث أصبحت أمازون أول شركة تفقد 1 تريليون دولار في قيمة السوق.

وقد بحث الرئيس التنفيذي لشركة الأمازون الجديد أندي جاسي لسحب وخفض التكاليف. وأحد المناطق الذي اطلع عليها هي الجهاز  المنتج Alexa، والوثائق الدولية تظهر أنه في السنوات الأخيرة كان يعمل في خسارة أكثر من 5 مليارات دولار سنوي.

وليست شركة (أمازون) الوحيدة التي تُقلص من عدد الموظفين، فستلغي (ميتا) الشركة الأم ل(فيسبوك) أكثر من 11 وظيفة هذا العام.

التعليقات