عاجل

  • "الكرملين": بوتين يبحث هاتفيا مع بن سلمان التعاون في إطار منظمة "أوبك+"


تسريحة الكعكة تتسبب في تساقط الشعر وفقدان جزء منه.. اعرفى السبب

تسريحة الكعكة تتسبب في تساقط الشعر وفقدان جزء منه.. اعرفى السبب
تعبيرية
رام الله - دنيا الوطن
تفضل الكثيرات من النساء حول العالم تسريحة الكعكة، لأنها بسيطة وعملية، حيث يمكن الذهاب بها إلى العمل أو أي مناسبة أخرى، مع إضافة بعض اللمسات التي تتوافق مع كل مناسبة، لذلك تفضلها حتى مشاهير النساء، أبرزهن عارضة الأزياء بيلا حديد وهيلي بيبر، ولكن الذى لا تعلمه النساء هو أن هذه التسريحة قد تتسبب في تساقط الشعر.

أضرار تسريحة الكعكة:
وبحسب موقع (اليوم السابع)، فقد قال خبراء الشعر إن  جمع الشعر للخلف بشكل متكرر يمكن أن يؤدي إلى ثعلبة الشد، وهى نوع من تساقط الشعر الناجم عن تسريحات الشعر المشدودة بإحكام مثل ذيل الحصان، والكعك، والضفائر.

وتتطلب تسريحة الكعكة تمشيط الشعر بإحكام وتثبيته في مؤخرة الرأس، الأمر الذى قد يضر بصيلات الشعر، ولكن هذا الضررلا تعلمه الكثيرات من الفتيات ومشاهير النساء اللواتى يفضلن هذا النوع من تسريحة الشعر.

وتعتبر تسريحة الكعكة من أبسط أنواع تسريحات الشعر، لذلك تتفن الكثيرات من النساء في إضافة بعض اللمسات الرقيقة والأنثوية التي تجعلها مميزة.وأشار خبراء العناية بالشعر إلى أن ثعلبة الجر من أعراضها ظهور نتوءات صغيرة على فروة الرأس تشبه البثور، وتؤدى إلى فقدان الشعر وتقصيفه.

ويمكن أن تسبب ثعلبة الجر أيضًا إحمرار فروة الرأس، وظهور نتوءات ، وألم أو لسع في فروة الرأس، وحكة، وتقشر، والتهاب بصيلات الشعر ، وبثور مليئة بالصديد على فروة الرأس.

وغالبًا ما تتأثر المناطق الواقعة على طول مقدمة وجوانب فروة الرأس، وعلى الرغم من أن تساقط الشعر يمكن أن يحدث في أي مكان يتم فيه نتف الشعر ويمكن أن يؤدي استخدام المواد الكيميائية أو الحرارة على الشعر إلى تفاقم الحالة.

وقد يؤدي تجاهل هذه الأعراض والاستمرار في شد الشعر للخلف إلى تلف بصيلات الشعر وتندبها بحيث لا يمكنها نمو شعر جديد، ولهذا تنصح الأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية (AAD)  الأشخاص بتجنب تسريحة الشعر التي تعتمد على سحب الشعر للخلف.

التعليقات