عاجل

  • قوات الاحتلال تقتحم بلدة سلوان جنوبي المسجد الأقصى


عادات غريبة لزواج حول العالم

عادات غريبة لزواج حول العالم
تعبيرية
رام الله - دنيا الوطن
تختلف العادات والتقاليد بين المجتمعات والبلدان في أغلب المناسبات ومنها الزواج، إذ أن كل شعب يمتلك عاداته وتقاليده الخاصة، بعض الدول لديها التقاليد الطريفة والبعض الاخر لديه التقاليد الصارمة.

تقليد البكاء في الصين:
من الطبيعي أن تنهمر دموع الفرح في الأعراس وخصوصا من قبل العروس شخصيا أو أمها وشقيقاتها. إلا أن الصينيين القدماء وتحديدا في قبيلة توجيا تمادوا في تفسير هذا البكاء وتطبيقه فأصبح طقسا يبدأ قبل شهر من الزفاف. على العروس أن تبكي لمدة ساعة في اليوم قبل عرسها ثم تشاركها والدتها في هذا الطقس بعد عشرة أيام من بدئه وبعد عشرة أيامٍ أخرى تكون قد انضمت إلى الأم وابنتها بقية الأخوات والخالات والعمات وحتى الجدات والصديقات والجارات.

وبحسب موقع (عرب 48)، يعود هذا الطقس إلى بكاء أميرة زهاو التي انهارت في البكاء قبل عرسها منذ أزمان بعيدة.

تنظيف أجزاء الزجاج المكسور في ألمانيا:
من الطبيعي أن تتكسر بعض الأطباق في الأعراس وخصوصا عند الاستمتاع بالرقص، إلا أن الألمان كانوا يعمدون على تكسير الأطباق الزجاجية أمام منزل العروسين حتى يضطرا إلى تنظيفها سويا. يعتقد الألمان أن هذا النشاط يمكن أن يقوي رابط الزوجين الجديدين ويعودهما على التعاون في الحياة.

البصق لجلب الحظ في كينيا:
قد تظن أن البصاق على أحد ما يعني إهانته أو يدل على بغض أو كراهية، إلا أن الكينيين لديهم مفهوم مخالف تماما لهذا الاعتقاد. يعمد والد العروس على البصق على رأس ابنته وصدرها ليهديها الحظ الوافر والحياة الهنيئة مع زوجها.

لعبة التقبيل في السويد:
إذا قام العريس بمغادرة الصالة أو القاعة التي يقام فيها العرس لأي سبب من الأسباب فمن المتوقع أن يبادر المدعوين إلى محاولة تقبيل العروس كنوع من العقوبة للعريس المهمل.

الضرب في كوريا الجنوبية:
يعتبر تحدي ضرب العريس من قبل العائلة والأصدقاء إثباتا لرجولته وتحمله الصعاب في كوريا الجنوبية وهو حتما من أغرب عادات الشعوب في الزواج.

منع الدخول إلى الحمام في إندونيسيا وماليزيا:
يتم حبس الزوجين الجديدين بعد العرس لمدة ثلاثة أيام ومراقبتهما جيدا ومنعهما من دخول الحمام أو الخروج من المنزل طوال هذه الفترة لأن هذا التقليد يعتقد أنه يقوي العلاقة بينهما. 

من حسن الحظ أن هذا التقليد غير شائع في الوقت الحالي لأن شهر العسل مع التهابات الأمعاء والمجاري البولية لن يكون مسليا.

التعليقات