شاهد.. إلهام شاهين تثير الجدل بتصريحاتها حول الزواج المدني

شاهد.. إلهام شاهين تثير الجدل بتصريحاتها حول الزواج المدني
إلهام شاهين
أثارت الفنانة إلهام شاهين جدلاً كبيراً في تصريحاتها الأخيرة خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "الستات"، الذي تقدمه الإعلامية سهير جودة على فضائية "النهار".

في البداية أكدت إلهام، أنها لا تخاف من أحد وحريصة على الإعلان عن أهدافها، وقالت: "كل إنسان محترم لن يهاجمني لأنني مقتنعة بما أفعله وعلينا محاربة الإرهاب والتطرف لأن هذا ليس الإسلام وكل من يهاجمني أفكاره متطرفة".

وأضافت: "مبخفش من أحد واللي مكتوب هشوفه، وإعلاني التبرع بالأعضاء بعد وفاتي، فكرة خير وإنسانية عظيمة وموجودة فى كافة الشعوب المتحضرة، ويجب تكاتف الإعلام والفن لنشر وعي التبرع بالأعضاء".

وتابعت: "دائماً كنت أقول لأسرتي أثناء الحديث معهم بأنني هتبرع بأعضائي، ولكنهم لم يكونوا مصدقين هذا أو أنهم لم يكونوا يعطون اهتمام لهذا"، مؤكدة: "وثقت تبرعي بالأعضاء صوت وصورة ولن ألتفت لتفاهات المهاجمين لي، ولا أقرأ تعليقاتهم، وهناك أشخاص ليس لهم أي حيثية، فهم يهاجمون لمجرد الهجوم".

وقالت إن التصالح بين الأديان يعتمد على إزالة التفرقة في الزواج، لأن الدين واحد لكنه نزل في عدة رسالات سماوية على مراحل.

وأوضحت أنها توافق على الزواج المدني من شخص من دين مختلف قائلة: "أوافق على الزواج المدني من شخص مختلف الديانة، وطرحت هذا الرأي في ندوة بحضور رجال دين، ولم يعترض أحد أو يصحح لي".

وأشارت إلى النقاش الذي دار حول هذا الموضوع في الندوة بقولها: "أحد الأشخاص في الندوة طرح سؤالاً لماذا توافقون على زواج المسلم من مسيحية، ولا توافقون على زواج المسلمة من مسيحي، ولماذا لا تقدمون ذلك على الشاشة".

وتابعت: "هذا الأمر لا يحدث في الحياة، لأن الإسلام جاء بعد المسيحية، ولم يوجد مسلمون وقت المسيحية لتشريع الزواج بين الديانتين، وجاء التشريع بعد مجيء سيدنا محمد، فتزوج من مسيحية ويهودية".

وأكملت: "حتى داخل الدين الواحد، أعتقد أن رفض الزواج بين السنة والشيعة، وبين أتباع الأرثوذكسية والكاثوليكية، تشريع بشري وليس سماويًا، وهذا رأيي بعد قراءات كثيرة وتفكير، وقد يقتنع به البعض ويختلف آخرون معه".

وحول رؤيتها للتصالح بين الأديان، قالت: "أنا عملت 25 عمرة وحجيت مرتين، وأصوم رمضان من عمر 7 سنوات، وأصوم مع المسيحيين عشان أظبط صحتي وأشارك، وأدخل الجوامع والكنائس في أي مكان في العام، ولو لقيت معبد يهودي هدخله، كل الأماكن الدينية أحب أدخلها وأعبد ربنا فيها".

التعليقات