روسيا..حظر ألعاب (Huggy Waggi) للأطفال

روسيا..حظر ألعاب (Huggy Waggi) للأطفال
Huggy Waggi
رام الله - دنيا الوطن
كشفت هيئة "روس كاتشيستفو" الروسية للرقابة الاستهلاكية  عن احتواء ألعاب (Huggy Waggi) للأطفال في روسيا،  على مواد قد تضر بصحة الصغار، وأعلنت حظرها.

وبحسب موقع (روسيا اليوم)، فقد وجهت الهيئة بسحب ألعاب (Huggy Waggi) منخفضة الجودة من الشركات المصنعة غير المعتمدة.

جاء ذلك على موقع الخدمة الصحفية للهيئة حيث يشار إلى أن الأسواق الروسية الكبيرة مثل (Ozon)  و(Wildberries)  و(Yandex.Market) و(SberMegaMarket)  ألغت بطاقات المنتجات التي تحتوي على ألعاب (Huggy Waggi).

وقالت إن "89٪ من  ألعاب "حاجي واجي" التي تمت دراستها محتوى كبير من الفينول، حيث عُثر على زيادة بمادة الفينول بأكثر من 4 أضعاف النسبة المسموحة في إحدى الألعاب المشتراة في السوق، ما قد يصيب الطفل بالنعاس والصداع والغثيان.

وأضافت الهيئة في بيان لها أن الغالبية الساحقة من الألعاب تباع في السوق الروسية دون حسيب ولا رقيب ولا تحمل شهادات مطابقة.

وانضمت متاجر التجزئة والتي تتخصص في بيع ألعاب الأطفال إلى الأسواق الكبيرة وشاطرتها حظر بيع المنتجات منخفضة الجودة وسحب متجرا (Azbuka detstva) و(Elmers-mama) الإلكترونيان الألعاب من قوائمها، وطلب متجر "عالم الأطفال" من الصناع تقديم نتائج الاختبارات الجديدة لبضائعهم وذلك بعد أن تعهدت الشركة المصنعة بتصحيح الأخطاء.

يذكر أن (Huggi Waggi) هي وحوش افتراضية من لعبة الرعب الكمبيوترية التي ذاع صيتها على "تيك توك" وبدأت الصناعات في عدة بلدان إنتاج ألعاب للأطفال على صورتها بكميات هائلة.

التعليقات