غلق حديقة حيوان لأول مرة لمدة عام في مصر

غلق حديقة حيوان لأول مرة لمدة عام في مصر
تعبيرية
رام الله - دنيا الوطن
قالت مصادر مسؤولة داخل حديقة الحيوان بالجيزة:إنه" سيتم غلق حديقة الحيوان الأسبوع المقبل، ولمدة عام كامل."

وأكدت المصادر، أن إغلاق الحديقة بسبب بدء أعمال التطوير، ونقل الحيوانات، استعدادًا لتنفيذ خطة التطوير الجديدة، حسب ما ذكر موقع (القاهرة ٢٤).

وأوضحت المصادر، أن خطة التطوير الجديدة ستجعل حديقة الجيزة تنافس حديقة الحيوان بلندن، لافتًا إلى أنه سيتم استقبال حيوانات جديدة ومختلفة بعد التطوير.




وكان مجلس الوزراء، وافق على اتخاذ الإجراءات اللازمة للتعاقد بين وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، والهيئة العامة للخدمات البيطرية، والهيئة القومية للإنتاج الحربي، بشأن مشروع تطوير حديقتي الحيوان والأورمان بمحافظة الجيزة، ضمن خطة الدولة لتطوير الحدائق الكبرى بالشراكة مع القطاع الخاص لخدمة المواطنين وتحقيق عائد يضمن استدامة التشغيل، في إطار من الحفاظ على الطابع التاريخي والفني المميز لتلك الحدائق.

وفي سياق متصل، كشف مصدر بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، في وقت سابق، تفاصيل عملية تطوير حديقة الحيوان وضمها لحديقة الأورمان. 

وأكد أن ذلك سيتم من خلال عملية تطوير الأصول المملوكة للدولة، وفقًا لتوجيهات القيادة السياسية.

وأوضح أن عملية التطوير ستكون بالتعاون مع وزارة الإنتاج الحربي، موضحًا أن المقترح هو تكوين تحالف يضم مجموعة من الشركات الكبرى، لتطوير وتشغيل وإدارة حديقتي الحيوان والأورمان بالجيزة، وما تتضمنه من أعمال لإعادة إحيائهما، وما بهما من مبانٍ أثرية وتاريخية، ومساحات خضراء.

يذكر أن حديقة الحيوان، استعدت خلال الأيام الماضية لاستقبال الزوار خلال الأسبوع المقبل، في أعياد رأس السنة والكريسماس.

التعليقات