فواكه وخضراوات تحتوي على الكولاجين الطبيعي.. لبشرة مشرقة

فواكه وخضراوات تحتوي على الكولاجين الطبيعي.. لبشرة مشرقة
تعبيرية
رام الله - دنيا الوطن
تظهر الكثير من مشاكل البشرة في فصل الشتاء، مثل جفاف البشرة وتقشيرها، وظهور الحبوب والبثور، ويأتي الكثير بوصف الكولاجين كعلاج سريع ونهائي ويمكن الحصول عليه من خلال البحث عن مصدره الطبيعي، ومن ضمن ما يحتوي على هذه المادة هي الفواكه والخضراوات فهى مصدر رائع للحصول على الكولاجين اليومي، وبالتالي فإن تناولها بانتظام سوف يساعد في حل كثير من مشاكل بشرتك وشعرك، لذا يستعرض "اليوم السابع" أنواع الفواكه والخضراوات الشتوية الغنية بالكولاجين.

الفلفل الأحمر:
وعلى الرغم من تواجد الفلفل الأحمر طول فصول السنة، إلا أن الشتوي منه يحتوي على المزيد من الكولاجين الذي يساعد في ترطيب وتنعيم وإعادة أنسجة البشرة التالفة.

الأفوكادو:
الأفوكادو من أكثر الفواكه المميزة والتي تجمع الكثير من الفوائد للبشرة والشعر، وتعرف هذه الفاكهة باسم فاكهة الزبدة، لملمسها الذي يشبه الزبدة، وتحتوي الثمرة الواحدة من الأفوكادو على الكولاجين الذي يحتاجه الجسم كله في اليوم، ليس ذلك فحسب، بل تعمل على مساعده البشرة على تحفيز إنتاج الكولاجين.

الثوم:
استخدم الثوم قديماً في حل كثير من مشاكل الشعر، وكان يعتبر علاجا فعالا لتساقط الشعر والتخلص من القشرة وترطيب الشعر، وذلك لاحتوائه على نسبه كبيرة من الكولاجين الطبيعي، كما أن تناوله بشكل يومي، يساعد على تحفيز إنتاج الكولاجين الطبيعي.

البرتقال:
 هي فاكهة حمضية تناولها على الفطور بشكل يومي، يساعد في إنتاج الكولاجين الطبيعي من الجسم، كما أنه يحتوي على فيتامين" سي" الذي يمكن أن يزيد من إنتاج الكولاجين في الجسم، الذي يساعد في التئام الجروح.

البروكلي:
يعتبر البروكلي من الأطعمة الغنية بالكولاجين ويمكن تناوله بأكثر من طريقة، فهو غني بالكولاجين الطبيعية وتناوله مع الخضراوات في السلطة يساعد على تحفظ انتاج الكولاجين في العظام والبشرة.

التعليقات