مكونات طبيعية تساعد فى التخلص من الشيب المبكر .. منها زيت جوز الهند

مكونات طبيعية تساعد فى التخلص من الشيب المبكر .. منها زيت جوز الهند
تعبيرية
رام الله - دنيا الوطن
 الشيب المبكر لا يرتبط بالعمر، لكن قد يكون هناك عدة أسباب أخرى قد تتسبب في حدوثه، مثل أن يعود الشيب المبكر إلى عوامل وراثية،  أو أسباب أخرى مختلفة، لذا نستعرض خلال السطور التالية  خطوات علاج الشيب المبكر بالزيوت الطبيعية، بحسب ما ذكر موقع (اليوم السابع).

 أوراق الكاري وزيت جوز الهند:
تعمل أوراق الكاري بشكل استثنائي في تنشيط جذور الشعر بسبب احتوائها على  فيتامين b الموجود في أوراق الكاري الذى يساعد بصيلات الشعر في استعادة صبغة اللون الطبيعي، وبالتالي يمنع الشيب المبكر بالإضافة إلى أن زيت جوز الهند من الزيوت المرطبة للشعر، ويفضل خلطه مع أوراق الكاري ووضعه على الشعر .

زيت الخروع: 
يعتبر زيت الخروع من أفضل الحلول التي تساعد في تقوية البوصيلات ويحافظ على إعادة الصبغة للشعر مرة أخرى، لذا ينصح بتدليك فروة الرأس بالقليل من نقاط زيت الخروع،  بالإضافة على أن زيت الخروع من الزيوت المرطبة للشعر.

 الشاي الأسود: 
استخدمي الشاي الأسود فهو غني بمضادات الأكسدة المعروفة ، بالإضافة إلى إنه يساعد في محاربة العوامل التي تتسبب في تأكسد الشعر، بالإضافة أيضًا إلى يساهم في الحفاظ على صبغ الشعر بشكل قوي ويصبغه باللون الأسود، لذا انقعي كمية متوسطة من الشاي في لتر ماء لمدة  3 أيام ثم قومي بشطف الشعر مرة أو مرتين بالأسبوع.

عصير البصل:
يعرف عن عصير البصل أنه من أقوى أنواع العلاجات التي يمكن الحصول عليها عند التخلص من الشيب، لذا احرصي على أن يكون عمل قناع للشعر من عصير البصل مرة  أو مرتين أسبوعيًا.

التعليقات