عاجل

  • القناة 12: نتنياهو يصادق على إجراء رئيس الشاباك مباحثات في القاهرة ورئيس الموساد في الدوحة

قلقيلية: افتتاح مشروع المساحة الأمنة في بلدة حجة

قلقيلية: افتتاح مشروع المساحة الأمنة في بلدة حجة
توضيحية
رام الله - دنيا الوطن
افتتحت وزيرة المرأة أمال حمد ونائب المحافظ اللواء حسام ابو حمدة مشروع المساحة الأمنة في بلدة حجة التابع لجمعية النماء للمرأة في البلدة، الممول من مركز الإرشاد النفسي والاجتماعي، برعاية اللواء رافع رواجبة محافظ محافظة قلقيلية، ووزيرة شؤون المرأة.

والمشروع هو عبارة عن تجهيز قاعة وغرفة مؤهلة لعقد اجتماعات وتدريبات وورش عمل للنساء والاطفال في مجال الصحة النفسية والاجتماعية والتمكين، ويأتي تنفيذ هذا المشروع ضمن عدة مشاريع ينفذها المركز في بلدة حجة والمحافظة.

وشارك في الافتتاح سائد قزمار مدير مكتب الشمال في مركز الارشاد، ومدراء عدد من المؤسسات، ورئيس المجلس امجد بصلات، وباسمة بصلات رئيسة جمعية النماء.

وخلال الاحتفال الذي أقيم في قاعة مجلس قروي حجة أشاد نائب المحافظ بصمود أهالي حجة وتحديهم لإجراءات الاحتلال الظالمة، شاكرا المركز الفلسطيني للإرشاد على هذا المشروع، مؤكدا على أهمية تظافر الجهود وتكاملها للنهوض بواقع المجتمع الفلسطيني وتسخير كافة المقومات للتصدي للاحتلال وإجراءاته.

بدورها، عبرت حمد عن فخرها بوجودها في محافظة قلقيلية، موجهة التحية إلى أهالي حجة ونضالاتها، مشيده بالشراكة والتعاون ما بين مؤسسات البلدة وفعاليتها، موجهة التحية إلى المرأة التي كانت وما زالت جنبا إلى جنب مع الرجل، مستذكرة الشهيدة دلال المغربي والأسيرة فاطمه البرناوي ووالدة الأسير الشهيد ناصر أبو حميد ومن سار من النساء على دربهن، وتطرقت إلى الأولويات التي يقوم بها المركز الفلسطيني للإرشاد معبرة عن فخرها بهذا المشروع وأكدت أن هذا المشروع سيكون له مساحة من العمل الدؤوب.

بدوره، شكر سائد قزمار المحافظة ومؤسساتها وجمعية النماء على إسنادهم لمركز الإرشاد النفسي وتعاونهم معه، وأكد أن هذا المشروع يأتي ضمن استراتيجية التعاون المشترك مع المؤسسة الرسمية والأهلية من اجل النهوض بواقع المجتمع الفلسطيني.

من جهته، شكر رئيس المجلس الوزيرة والمحافظ على رعايتهم هذا الافتتاح مشيدا بنضالات وعطاءات المرأة الفلسطينية وتضحياتها وهذا ما يجعلها جديرة بالتقدير والاحترام والدعم.

وكانت الوزيرة قد استهلت زيارتها للمحافظة بلقاء عقد في دار المحافظة حيث أطلعها المحافظ على واقع المحافظة وما تعانيه بفعل الاجراءات الاحتلالية المتمثلة بالجدار والاستيطان، كما اطلعها على الواقع التنموي في المحافظة، جاء ذلك بحضور أمين سر اقليم حركة فتح محمود ولويل؛ ورئيس بلدية قلقيلية فيصل شريم، ونائب المحافظ اللواء حسام ابو حمده.