بلدية الخليل تُطلق تطبيقاً للهواتف المحمولة

بلدية الخليل تُطلق تطبيقاً للهواتف المحمولة
رام الله - دنيا الوطن
أطلقت بلدية الخليل اليوم الأربعاء تطبيق البلدية للهواتف المحمولة، والذي قامت بتطويره بالتعاون مع بلدية باجلار التركية، وذلك بمشاركة رئيس بلدية الخليل أ. تيسير أبو سنينة ونائبي رئيس بلدية باجلار محمد سيرين و(ارتوغرول سيلجوك غولدولر) والسيد مصطفى "أراتش" مستشار رئيس بلدية باجلار، وبحضور ممثل وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المستشار د. أسامة جابر ومساعد محافظ الخليل د. رفيق الجعبري ونائب رئيس غرفة تجارة وصناعة الخليل السيد محسن زلوم وممثلي بنك فلسطين وشركة جوال وعدد من أعضاء المجلس البلدي وممثلي مؤسسات المجتمع المحلي ومدراء الدوائر الإدارية والأقسام المختلفة في البلدية ولفيف من المواطنين.

ورحبّ أبو سنينة بالحضور، مؤكداً أنّ هذا التطبيق يُعد أحد الركائز الأساسية في تطوير البلدية وتوجهها نحو بلدية الكترونية وإحدى مراحل تحويل المدينة إلى مدينة ذكية، لافتاً إلى انّ البلدية قطعت شوطاً كبيراً في هذا المجال، موضحاً أنّ هذا التطبيق يتضمن الخدمات الضرورية التي يحتاجها المواطن ويمكّنه من الحصول عليها بسهولة وفعالية، شاكراً بلدية باجلار على تعاونهم مع البلدية في تطوير هذا التطبيق، متطلعاً إلى المزيد من التعاون خاصةً في مجالي الحدائق العامة والتحكم المروري، مثمناً جهود طواقم البلدية الحثيثة في تحقيق هذه النقلة النوعية في مجال تقديم الخدمات الكترونياً.

من جانبه، أعرب السيد (سيرين) عن سعادتهم بزيارة مدينة الخليل وإطلاق تطبيق البلدية للهواتف المحمولة، موضحاً أنّ هذا المشروع الأول بين البلديتين لكنه لن يكون الأخير، مؤكداً حرصهم على استمرار التعاون لتحقيق إنجازات أخرى مع بلدية الخليل، مبدياً استياءه من الأوضاع السياسية الصعبة التي يُعاني منها الشعب الفلسطيني، مؤكداً أنّ القضية الفلسطينية ليست فقط للفلسطينيين وإنما هي قضية المسلمين في كافة بقاع الأرض، لافتاً إلى موقف الرئيس التركي (رجب طيب أردوغان) من القضية الفلسطينية ودعمه ومناصرته الدائمة لها، قائلاً: (قد تختلف اللغات لكن الشعور واحد وأنتم فخر الأمة الإسلامية).

وشكر الدكتور الجعبري رئيس وأعضاء المجلس البلدي وطواقم البلدية، مشيراً إلى أنّ جهود البلدية باتت واضحة وملموسة في مجال تقديم الخدمات وتطويرها، مبيناً أنّ تطبيق الهواتف المحمولة من أهم المواضيع المتداولة في كل العالم، معرباً عن سعادته بهذا التعاون بين بلدية الخليل والبلديات التركية، مثمناً دعم الحكومة والشعب التركي للشعب الفلسطيني في كافة المجالات.

 هذا وتمّ تقديم عرضاً من قبل مبرمجة التطبيق م. إيمان الشرباتي من دائرة تكنولوجيا المعلومات حول مزايا التطبيق والتي تتضمن تقديم الطلبات والاستعلام عنها، تقديم الشكاوى والاقتراحات وجدول توزيع المياه والاستعلام عن الرسوم المستحقة وتفاصيلها للمكلفين، مشيرين إلى أنّ التطبيق متاح لأجهزة اندرويد وسيتم توفيره قريباً لأجهزة IOS.