"التنمية" ونادي أبناء القدس الرياضي يوقعان مذكرة تفاهم لخدمة الفئات المهمشة

"التنمية" ونادي أبناء القدس الرياضي يوقعان مذكرة تفاهم لخدمة الفئات المهمشة
رام الله - دنيا الوطن
وقعت وزارة التنمية الاجتماعية مذكرة تفاهم مع نادي أبناء القدس الرياضي في مقر الوزارة اليوم، للتعاون في المجالات ذات الاهتمام المشترك الخاصة بالفئات المهمشة من أطفال وشباب من كلا الجنسين في مدينة القدس بما يساهم في تعزيز صمودهم.

وقع الاتفاقية الوكيل المساعد لشؤون المديريات الشمالية خالد الطميزي، ومدير البرامج والتطوير في نادي أبناء القدس الرياضي مثقال جابر، بحضور مدير عام مديرية تنمية القدس عامر أبو مقدم.

وقال الطميزي "إن توقيع المذكرة يأتي  انطلاقاً من  ايمان الوزارة بانتهاج مبدأ التعاون التشاركي مع القطاع المجتمعي وتعزيز سبل التعاون مع كافة المؤسسات والجمعيات وخاصة في مدينة القدس، لتقديم يد المساعدة والحماية للفئات المهمشة والفقيرة وتوفير حماية اجتماعية لهم من خلال البرامج المختلفة ومن أجل إشراك الشباب من كلا الجنسين، وتعزيز دورهم في، وتحقيق المساواة والعدالة الاجتماعية في ظل ما تعانيه المدينة المقدسة من حالة حصار وتضييق على المؤسسات الفاعلة في المدينة".

وأشاد الطميزي بصمود أبناء شعبنا في العاصمة القدس وكذلك بصمود مؤسساتها وقال:" إن دعم صمود وتعزيز قدرات الجمعيات والمؤسسات الفلسطينية في القدس، يشكل أهمية لمواجهة الاحتلال، ويعزز من الطابع الفلسطيني للمدينة، وأنه يجب تكاتف العمل مع الجميع من أجل وضع خطة وبرنامج عمل وطني قادر على مواجهة التحديات في ظل ما تمارسة سلطات الاحتلال بحق المدينة المقدسة ومؤسساتها، وأضاف أن هذه المؤسسات الوطنية المقدسية التي نعتز بها والصامدة رغم كل أشكال المضايقات والحصار وتضييق الخناق إلا أنها ما زالت صامدة وتقدم الخدمات.

يذكر أن هذه الاتفاقية تُعنى بتنفيذ برامج توعية في مدينة القدس لفئة الأطفال والشباب والنساء بالمواضيع التي تتعلق بالتسرب من المدارس ، والمخدرات  والعنف المبني على النوع الاجتماعي وفقدان الهوية والتفكك الأسري.