دولفين يحطم الرقم القياسي العالمي لأطول مسافه سباحة

دولفين يحطم الرقم القياسي العالمي لأطول مسافه سباحة
تعبيرية
رام الله - دنيا الوطن
حطم دولفين قاروري الأنف الرقم القياسي العالمي بعد السباحة لمسافة 1،275 ميلاً (2،053 كيلومترًا) حول البحر الأبيض المتوسط، وفقا لموقع "ديلى ميل".وشوهد الدولفين، الذي أطلق عليه باحثون من جامعة سانت أندروز اسم Prešeren ، قبالة سواحل بيران، سلوفينيا في فبراير 2020، وبشكل مثير للدهشة، تم رصده بعد ذلك في بحر ليجوريا بإيطاليا في العام التالي، بعد أن أكمل السباحة العملاقة للوصول إلى هناك.

وبحسب موقع (اليوم السابع)، فقال الدكتور تيلين جينوف، الذي قاد الدراسة: "يُعتقد عمومًا أن الدلافين قارورة الأنف من الأنواع المقيمة نسبيًا، مع إخلاص قوي لمنطقتهم الأصلية، وهذا صحيح في الغالب، لكن النتائج الجديدة التي توصلنا إليها، جنبًا إلى جنب مع مراجعة الأدبيات الحالية التي أجريناها، تُظهر أن هذا النوع أكثر قدرة على الحركة مما كنا نعتقد سابقًا".



تم تسمية الدولفين Prešeren لأنه تم رصده في يوم Prešeren - وهو عطلة وطنية سلوفينية مخصصة للشاعر France Prešere، وصوّره الباحثون في فبراير 2020، ثم رصدوه مرة أخرى في المنطقة في مارس من ذلك العام، ومع ذلك، لم يدرك الباحثون إلا في العام التالي أن بريسيرين كان في السابق على طول الطريق إلى البحر التيراني.

صادف أن حضر الدكتور جينوف محادثة عبر الإنترنت من قبل زميل إيطالي، الدكتورة فرانشيسكا بلاسي من منظمة  Filicuid WildLife Conservation، عندما اكتشف زعنفة تعرف عليها في إحدى الصور التي يعود تاريخها إلى يوليو 2017.بعد فحص دقيق ، أدرك الباحثون أن الزعنفة تنتمي إلى Prešeren.

كان على الدولفين أن يسافر لمسافة 777 ميلاً (1،251 كيلومترًا) على الأقل للوصول إلى هناك - محطمًا جميع الأرقام القياسية الموجودة في البحر الأبيض المتوسط ​​، ومعظم الأرقام القياسية العالمية أيضًا.

لكن المفاجآت لم تنته عند هذا الحد، عندما قدم الباحثون النتائج التي توصلوا إليها في مؤتمر دولي ، اتصل بهم فريق من Delfni Del Ponente ، الذي يدرس الدلافين في البحر الليغوري بإيطاليا.بشكل مثير للدهشة، قام الفريق أيضًا بتصوير نفس الدلفين، بعد ستة أشهر فقط من وداع بيران.

هذا يعني أنه ، حتى على أقصر طريق ممكن ، كان على بريسيرين السفر بحد أدنى 1،275 ميلًا (2،053 كيلومترًا).

هذه هي أطول حركة مسجلة في الدلافين القريبة من الشاطئ ، وثاني أطول حركة للأنواع بشكل عام.

التعليقات