الحسيمة.. اختلالات في مشروع العمران يحرم الزبناء من ربط شققهم بالماء والكهرباء

رام الله - دنيا الوطن
عبر العديد من الاشخاص الذين اقتنوا شقق السكن الاقتصادي في مشروع العمران، بالقطب الحضري "سيدي عابد" بمدينة الحسيمة، عن استيائهم من رفض المكتب الوطني للماء والكهرباء بالحسيمة، ربط شققهم بالشبكتين. 

وأفاد هؤلاء في تصريحات متطابقة لجريدة “أصوات” أنهم اقتنوا شققا في مشروع “العمران” بسيدي عابد، بمبلغ 25 مليون سنتيم، وأدوا للشركة كل مستحقاتها المالية، غير انهم تفاجأوا برفض المكتب الوطني للماء والكهرباء ربط شققهم بالشبكتين، رغم ان هذه الشقق يفترض انها صالحة للسكن ومتوفرة على جميع المستلزمات حسب شواهد صلاحية السكنى المسلمة لهم من قبل الشركة. 

 وأكد بعض الزبناء أنهم أصبحوا يتنقلون بين مقر الشركة والمكتب الوطني للماء والكهرباء، وعمالة الحسيمة، قصد الحصول على جواب شافي حول المشكل، الا ان كل إدارة ترمي الكرة في ملعب الأخرى، ومر أزيد من شهرين لكن دون حل وهو ما اضطر بعضهم لللجوء الى المحكمة قصد رفع الضرر. 

وفي نفس السياق، قالت مصادر مطلعة ان رفض المكتب الوطني للماء والكهرباء ربط هذا شقق بالشبكتين، قد يكون نتيجة اختلالات في تنفيذ المشروع من قبل شركة العمران، الأمر الذي يحتاج الى فتح تحقيق من طرف والي الجهة  لتحديد المسؤوليات، او تمكين الزبناء من حقوقهم.