"التضامن" تقدم دفعة جديدة من المساعدات الطبية والإنسانية في نابلس

"التضامن" تقدم دفعة جديدة من المساعدات الطبية والإنسانية في نابلس
رام الله - دنيا الوطن
قدمت جمعية التضامن الخيرية في محافظة نابلس شمال الضفة الغربية العديد من المساعدات الطبية والإنسانية خلال السنوات الماضية، وما زالت مستمرة في تقديم العون لكل الأسر المحتاجة للدعم وذلك من خلال أهل الخير في المحافظة .

وذكرت الجمعية أنه  من ضمن المساعدات المقدمة  من خلال برامجها لمساعدة الحالات المرضية تم توفير 5 أجهزة أوكسجين 5 لتر و 10 لتر ، وتوفير أنبوبة أوكسجين لحالة بحاجة اليها ، كما تم توفير مضخة أنسولين بقيمة 8500 شيقل لطفل مريض بالسكري من النوع الأول ويبلغ عمره سنة ونصف ، كما تم توفير مضخة أنسولين أخرى بقيمة 8500 لطفل مريض بالسكري من النوع الأول  وعمره 11 عام.

كما قدم أهل الخير مبلغ 8160 شيقل ثمن 12 جهاز (Tracheotomy) لمدة سنة لمريض في غيبوبة حيث تم فتح ثقب في حنجرته التي يتنفس منها ويشمل هذا المبلغ أجرة الإسعاف والطبيب لمدة سنة حيث يتم تغيير الجهاز بشكل شهري ، وتم توفير مبلغ 3000 شيقل مساعدة لإجراء عملية لطفل صغير .

كما تم توفير كرسيين كهربائيين لحالتين بحاجة لهما وتوفير كرسيين طبيين عاديين ،  بالإضافة لسرير طبي كهربائي عدد 3  لمساعدة مرضى بحاجة ماسة لهم، و كرسي طبي مميز لطفلة صغيرة بكلفة 3000 شيقل ،كما تم توفير ووكر عدد 2 وفرشة طبية كهربائية لحالة بحاجة اليها ، و أيضا تم توفير كرسي درج كهربائي  ( كرسي رافعة ) بقيمة 9000 شيقل لمساعدة أهل المريض لإنزاله بسهولة من المنزل الموجود في الطابق الثالث .

وتم توفير ثمن طرف صناعي لرب أسرة بكلفة 9 ألاف شيكل بترت ساقه من أسفل مستوى الركبة، وضمن مساعدة الحالات المرضية تم توفير دواء سرطان لمريض غير موجود بوزارة الصحة بكلفة 6000 شيكل.

و ضمن مشروع إعادة تأثيث وترميم المنازل، أشارت الجمعية إلى أنه تم  مساعدة أسرة بطقم نوم وكنب وثلاجة كبيرة بابين ، ومساعدة اسرة اخرى بسريرين وثلاجة وتلفاز وخزانة تلفاز وبوفيه وصوبة وكنب وفرشات وحرامات ، ومساعدة ارملة بخزانة وسريرين وكنب .

كما تم مساعدة اسرة بطقم كنب و5 اسرة و5 فرشات وغسالة وغاز وسجاد وحرامات وملايات وخزانتين واغراض مطبخ وصوبة غاز وجرتين غاز، كما تم توفير64 متر بلاط ارضي وتوفير 28 م بلاط جدران لعائلة محتاجة ، ولعائلة اخرى تم توفير 34 م. بلاط  ولوازم اخرى .

وضمن حملات مساعدة  الاسر المحتاجة تم توفير خمسة مشاريع تشغيلية لخمسة اشخاص لكي يعتمدوا على انفسهم في مصروفهم وعائلاتهم .

وأعربت جمعية التضامن، والأسر المستفيدة عن شكرها لفاعلي الخير على ما قدموه من مساعدات للعائلات المحتاجة والفقيرة والمريضة .